الشريط الأخباري

صفحات التواصل الاجتماعي تفتح أبوابها لدراما رمضان 2019

دمشق-سانا

فتحت مواقع التواصل الاجتماعي أبوابها أمام الدراما السورية حاجزة لها مساحات توازي أو تفوق أحياناً المساحة التي حجزتها على الشاشات العربية سواء عبر الصفحات المتخصصة بالأعمال الدرامية أو صفحات الممثلين مساهمة في رصد الجماهيرية التي حققها كل عمل ورأي الجمهور وتعليقهم على كل صغيرة وكبيرة مع تخصيص روابط الحلقات لمن فاتته مشاهدتها.

وخصصت مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني صفحتها لمشروع خبز الحياة ووضعت من خلالها رابط اليوتيوب الخاص بالمشروع الذي يؤمن للمشاهد متابعة أعمالها إضافة إلى روابط لكل المقالات والمواد الصحفية حول المسلسلات والمقابلات مع نجوم الأعمال.

كما خصصت المؤسسة صفحة لكل عمل من الأعمال الدرامية التي أنتجتها هذا العام ضمن خبز الحياة وتحتوي معلومات حوله ومواعيد عرضه وصور الممثلين وغير ذلك.

وبالتزامن مع انطلاق الموسم الرمضاني الدرامي ارتفعت نسبة المتابعة لهذه الصفحات لتصل إلى عشرات الآلاف من المتابعين كما في صفحة مسلسل هوا أصفر التي خصصت لوضع مقاطع من الحلقات مع عناوين لها إضافة إلى صور للممثلين خلال التصوير والتي لقيت إعجاباً كبيراً من المتابعين وتعليقات تكشف عن حجم المتابعة الكبير للعمل.

كما مكنت صفحة سلاسل ذهب عشاق المسلسل من متابعة الحلقات من خلال تحميلها بشكل فوري على الصفحة بدقة عالية مع مواعيد العرض على المحطات العربية.

والمتابع للصفحات يرى أنها اشتعلت بالنقاشات بين معجبي الصفحات الذين تجاوز عددهم الآلاف فمنهم مؤيد لطريقة الطرح وآخر معارض لها وهناك معجب بأداء أحد الممثلين وآخر ناقد له حيث شهدت صفحة مسلسل عطر الشام تواصلاً مباشراً بين أبطال المسلسل والمتابعين الذين يقدمون تقييمهم للحلقات.

كما بدأت بعض الصفحات بتخصيص صفحاتها للتصويت على الأعمال الأكثر مشاهدة خلال الموسم الرمضاني مع الإجابة على تساؤلات الجمهور حول حياة الممثلين وأعمالهم الجديدة وسيرتهم الذاتية.

وترى حلا الحلبي طالبة جامعية أن صفحات التواصل الاجتماعي هي مصدرها الأول لمتابعة الأعمال الدرامية لأنها تتيح لها اختيار الوقت الذي يناسبها دون أن تلتزم بموعد معين كما أن التعليقات التي ترد على الحلقات تشكل بالنسبة لها مجالاً للتسلية والمتعة من خلال تبادل الآراء.

أما عامر صوان موظف فأكد أن صفحات التواصل اصبحت الناقد الأول للأعمال لأنها شكلت مساحات واسعة لإبداء الرأي بالعمل بشكل مباشر والتي يمكن أن يقرأها الممثل أو المخرج أو كادر العمل للتعرف على رد الفعل بشكل مباشر تجاه عمله.

ميس العاني

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلمى سليمان تشارك في مسلسلين برمضان 2019

دمشق-سانا تشارك الفنانة سلمى سليمان بعملين لموسم رمضان الحالي مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد أولهما …