ناريشكين: الاتصالات بين الاستخبارات الروسية والأمريكية ممكنة

موسكو-سانا

أعلن مدير هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين اليوم أن استئناف الاتصالات بين جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أمر ممكن بالرغم من انخفاض مستوى التفاعل بسبب الأزمة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ناريشكين قوله: “لدى هيئة الاستخبارات الخارجية أوسع العلاقات مع أجهزة الاستخبارات في البلدان الأخرى وهي لم تتوقف أبدا بما في ذلك الاتصالات مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية”.

وأشار ناريشكين إلى أن الاتصالات بين الجانبين خلال الفترة السابقة ساهمت في تبادل المعلومات الاستخباراتية والتحليلية مضيفا: إنه “بسبب ازدياد الأزمة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة تقلصت هذه الاتصالات ولكننا واصلنا تبادل المعلومات التشغيلية وخاصة حول موضوع مكافحة الإرهاب”.

ولفت ناريشكين إلى أنه يتم الحفاظ على التواصل والتفاعل من خلال قناة الشراكة ضمن نظام ثابت ومثمر للغاية مع مديري الأجهزة الخاصة الأخرى بما في ذلك في أوروبا الغربية.

من جهة أخرى أكد ناريشكين أن تصريحات ودعوات ممثلي بعض الدول في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لعدم انسحاب روسيا من هذه المنظمة إيجابية.

وقال في هذا الصدد: “بدأت الدول الأوروبية بالتعبير عن وجهة نظر أكثر أو أقل جرأة مدركة أن سياسة العقوبات يمكن أن تقود الجميع إلى مأزق عميق” مضيفا: “إن جزءا من الجمعية يقيم الوضع بشكل معقول جداً بينما هناك جزء آخر وهو جزء رجعي ويضم ممثلي الدول المعروفة إلا أن الأحداث الأخيرة تقول ان الحس السليم قد ينتصر”.

وقررت موسكو في أواخر حزيران عام 2017 تعليق دفع اشتراكاتها المالية في مجلس أوروبا على خلفية عدم مشاركة وفدها في عمل الجمعية البرلمانية للمجلس إثر حرمانه من عدد من الحقوق المهمة بعد أحداث عام 2014 في أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ناريشكين: الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم من يسميهم (المعارضة المسلحة) في سورية

موسكو-سانا أكد رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن الدول الغربية أنفقت مليارات الدولارات …