ناريشكين يحذر من خطورة تأجيج واشنطن الأوضاع بشأن الاتفاق النووي

موسكو-سانا

حذر مدير مصلحة الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين من خطورة تأجيج الوضع من قبل الولايات المتحدة حول الاتفاق النووي الموقع مع إيران.

وقال ناريشكين في تصريح صحفي اليوم على هامش اجتماع لمجلس رؤساء الأجهزة الأمنية لأعضاء رابطة الدول المستقلة نقله موقع روسيا اليوم “إن الوضع يتطور بسيناريو مقلق للغاية والسبب الأولي بديهي للجميع وهو انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع مع إيران” مؤكداً أن طهران تلتزم بشكل كامل بتعهداتها في إطار هذا الاتفاق.

ودعا ناريشكين الجميع إلى ضبط النفس ومنع تغلب اندفاع بعض القادة السياسيين على صوت العقل والتحليل الرصين للأمر الواقع والاستنتاجات الواقعية حول الطريقة الخطيرة التي يمكن أن تتطور بها الأوضاع بشكل متسارع.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صعدت توتير الأجواء مع إيران بإعلانها مطلع الشهر الجاري إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال تبعها إطلاق تهديدات ضد طهران وردت إيران على ذلك بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها وفق الاتفاق النووي الذي توصلت إليه مع مجموعة “خمسة زائد واحد” عام 2015.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تجدد دعوتها للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

بكين-سانا جددت وزارة الخارجية الصينية التأكيد على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران …