الشريط الأخباري

شاب يوظف خبرته البرمجية في تطوير العمل بشركة كهرباء حمص

حمص-سانا

رغبته في تطويع خبرته في مجال البرمجيات والاستفادة منها في تطوير آليات العمل المعتمدة دفعت الشاب أيهم السقا الموظف في الشركة العامة لكهرباء حمص إلى تصميم برامج خاصة بالمراسلات البريدية والإدارية والشؤون المالية بما يختصر الوقت والجهد ويوفر التكلفة المادية على الشركة.

السقا الذي تخرج من كلية الاقتصاد وبدأ عمله في شركة كهرباء حمص عام 2013 أوضح لـ سانا الشبابية أنه عمل على وضع قاعدة بيانات خاصة بالشركة باستخدام برنامج مايكروسوفت واكسيس وذلك بهدف تقليل الاعتماد على المراسلات والأرشفة الورقية من خلال أتمتة هذه الأعمال دون تحميل الشركة نفقات إضافية.

وذكر السقا أنه يعمل حالياً على إنجاز برنامج خاص بالخزينة مؤكداً “أهمية هذه المبادرات ودورها في تشجيع الشباب على تطوير خبراتهم ومهاراتهم ووضعها في خدمة العمل”.

مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن ذكر أن البرامج التي نفذها السقا دعمت آليات العمل وعززت القدرة على خدمة المواطن نظراً لتأثيرها الإيجابي في تطوير الأداء وتجاوز صعوبات العمل موضحاً أن مديرية المشتركين في الشركة أتمتت نحو 95 بالمئة من بياناتها في حين تمت أتمتة كامل عمل الشؤون المالية المتعلقة بالرواتب وجباية الفواتير.

ولفت إلى أن الشركة دعمت العديد من المبادرات الفردية التي تسهم في تطوير وتبسيط إجراءات العمل وتبرز قدرات الشباب السوريين كدعمها دخول المرأة ميدان أعمال إصلاح أبراج التوتر ومراكز التحويل.

في حين أوضحت نسرين إبراهيم رئيسة دائرة الحسابات في الشركة أن البرنامج المتعلق بالحسابات الذي وضعه السقا ساعد في تجميع المعلومات المتعلقة بمطالبات الشركة تجاه شركات القطاع العام حيث ساهم في تحصيل إيرادات مالية بلغت نحو مليار ليرة كمطالبات مالية للشركة تجاه الجهات المستفيدة من مشاريع الشركة.

أنس الحسين موظف في الديوان لفت إلى أهمية البرنامج الإلكتروني الذي طبق في تسهيل آلية العمل واختصاره الوقت والجهد في استخراج أي معلومة متعلقة بالبريد الداخلي بالشركة أو الخارجي المتعلق بمراسلاتها مع الجهات العامة والخاصة.

هنادي ديوب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كهرباء حمص تعلن أسماء المقبولين بالمسابقة المعلن عنها في تموز الماضي وتحدد ‏مواعيد الامتحان الكتابي ‏

حمص-سانا أعلنت الشركة العامة لكهرباء حمص أسماء المقبولين بالمسابقة التي أعلنت عنها في تموز ‏الماضي …