الشريط الأخباري

إمام أوغلو: واثقون من هزيمة أردوغان وحزبه في انتخابات اسطنبول

أنقرة-سانا

أكد رئيس بلدية اسطنبول المنتخب أكرم إمام أوغلو ثقته المطلقة بأن المعارضة ستلحق الهزيمة برئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه وستلقنه درساً في الديمقراطية التي ستفتح الطريق أمام الشعب التركي للخلاص من حكم حزب العدالة والتنمية القائم منذ عام 2002.

وقال إمام أوغلو في حديث لقناة الشعب التركية “لقد اتخذنا وسنتخذ كل التدابير التي ستمنع الهيئة العليا للانتخابات من أي عمليات تلاعب وتآمر ضدنا بتعليمات من أردوغان” مشيراً إلى أن أعضاء هذه الهيئة التي ألغت انتخابات اسطنبول ارتكبوا (الخيانة الوطنية) باستجابتهم لضغوط أردوغان ونظامه.

وأشار إمام أوغلو إلى أنه خلال تسلمه رئاسة بلدية اسطنبول لمدة قصيرة كشف الكثير من ملفات الفساد الخطيرة موضحاً أنه بعد انتخابات الـ 23 من حزيران المقبل سنكشف المزيد من عمليات السرقة والفساد الخطيرة والتي تورط بها حزب العدالة والتنمية ورئيسه أردوغان وسوف نلاحق الجميع قضائياً.

كليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان أوصلت البلاد إلى حافة الإفلاس

بدوره أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أوصلت البلاد إلى حافة الإفلاس السياسي والمالي والاجتماعي والأخلاقي موضحاً أنه “لم يعد يفكر إلا بمصالحه ومصالح عائلته”.

وأشار كليتشدار أوغلو في الاجتماع الأسبوعي للكتلة البرلمانية لحزبه إلى محاولات أردوغان للقضاء على النظام الديمقراطي بعد أن سيطر على جميع مرافق ومؤسسات الدولة والحكم بما فيها القضاء داعياً جميع فئات الشعب التركي إلى النضال المشترك من أجل حماية ودعم النظام الديمقراطي العلماني.

وأكد كليتشدار أوغلو ثقته بتحقيق النصر على أردوغان وحزبه حزب العدالة والتنمية في انتخابات بلدية اسطنبول المقررة في حزيران المقبل داعياً المواطنين في هذه المدينة إلى دعم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو لأن انتصاره سيعني انتصار الشعب التركي عموماً وبداية النهاية لحكم أردوغان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات اسطنبول ومرشح النظام التركي يقر بالهزيمة

أنقرة-سانا فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بانتخابات اسطنبول اليوم ليهزم بذلك …