الشريط الأخباري

اتحادات عمالية إيطالية ترفض تحميل معدات على متن سفينة سعودية

روما-سانا

رفضت اتحادات عمالية إيطالية اليوم تحميل معدات كهربائية على متن سفينة للنظام السعودي محملة بأسلحة وذلك احتجاجاً على العدوان الذي يشنه على الشعب اليمني.

وقالت رويترز: “تم خلال هذا الشهر تحميل الأسلحة على السفينة في مدينة أنتويرب البلجيكية لكنها منعت من أخذ شحنة أخرى من الأسلحة من ميناء لوافر الفرنسي بعد احتجاجات من جماعات حقوقية”.

وحاولت اتحادات العمال في جنوة منع السفينة من الوصول إلى إيطاليا لكنها استطاعت أن ترسو حيث تجمع عدد من المحتجين على الرصيف رافعين لافتات منددة بالحرب التي يشنها النظام السعودي على اليمن.

ورفض العمال تحميل مولدين للكهرباء على متن السفينة وقالوا في بيان: “بالرغم من أنهما مسجلان للاستخدام المدني إلا أنهما قد يوجهان للاستخدام في الحرب اليمنية بدلاً من ذلك”.

وأضاف العمال في بيانهم: “لن نكون متواطئين فيما يحدث في اليمن” وأكد المسؤولون بالميناء حجز المولدين على الرصيف.

وكانت منظمة حقوقية فرنسية مناهضة للتعذيب قدمت في التاسع من الشهر الجاري شكوى عاجلة للمحكمة الإدارية بباريس لمنع إبحار سفينة شحن محملة بأسلحة فرنسية من ميناء هافر شمال غرب البلاد إلى النظام السعودي يمكن استخدامها في العدوان على اليمن.

وتواصل الدول الغربية دعمها وتزويدها النظام السعودي وحلفاءه بالسلاح في عدوانه المستمر على اليمن والذي أسفر حتى الآن عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا ودمار وتخريب واسع في البنى التحتية في اليمن.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كاتب أمريكي: واشنطن شريك مباشر في الحرب على اليمن

واشنطن-سانا أكد الكاتب الأمريكي بروس ريدل أن إرسال واشنطن خمسمئة جندي أمريكي إلى السعودية يجعل …