الشريط الأخباري

جامعة الفرات تطلق أسبوع نشر الوعي لترشيد استهلاك الكهرباء

دير الزور-سانا

انطلقت في دير الزور فعاليات أسبوع نشر الوعي المجتمعي في مجال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية الذي تقيمه جامعة الفرات بالتعاون مع الشركة العامة لكهرباء دير الزور.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول ندوة بعنوان “سوا … لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية” وافتتاح معرض تضمن لوحات وعبارات حول الترشيد أنجزها طلبة الجامعة.

وأشار مدير عام الشركة المهندس خالد لطفي خلال الندوة إلى واقع الكهرباء بالمحافظة وعرض الأعمال التي تم إنجازها في هذا القطاع منذ فك الحصار عن المدينة مبينا معوقات وصعوبات العمل في حين تحدثت مديرة التخطيط والإحصاء بالشركة المهندسة مها العبد في المحور الثاني عن أهمية الترشيد وفوائده على الشركة والمواطن بينما شرح رئيس دائرة حفظ الطاقة بالشركة المهندس ليث بقجه جي بعض أساليب الترشيد والطرق العملية لتطبيقها.

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الحسين في تصريح لمراسل سانا أهمية ترشيد الاستهلاك الكهربائي ضمن هذه الظروف التي تشهدها البلاد بفعل الاعتداءات الإرهابية والحصار الاقتصادي مشيرا إلى أن مبادرة الجامعة بمثابة خطوة على بداية الطريق لتحفيز باقي القطاعات الحكومية ومن ثم المواطنين للحفاظ على الطاقة.

وتتضمن فعاليات الأسبوع ندوات توعوية تشمل جميع كليات الجامعة على أن يتم في ختامه تشكيل لجان ارتباط لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بين الجامعة وشركة الكهرباء.

 

انظر ايضاً

السابع عشر من تموز موعد اختبار المقدرة اللغوية للقيد بالماجستير بفرع جامعة الفرات في الحسكة

الحسكة-سانا حدد فرع جامعة الفرات في الحسكة السابع عشر من تموز القادم موعدا لاجراء اختبار …