الدفاع الروسية: منظومات الدفاع الجوي تصدت لهجمات إرهابية بالقذائف الصاروخية على قاعدة حميميم

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي تصدت لهجمات إرهابية بالقذائف الصاروخية على قاعدة حميميم بريف اللاذقية أمس.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “إرهابيي تنظيم جبهة النصرة حاولوا أمس شن هجوم على قاعدة حميميم بواسطة راجمات الصواريخ انطلاقاً من منطقة خفض التصعيد بإدلب” مؤكدة أن “منظومات الدفاع الجوي رصدت مواقع إطلاق القذائف على القاعدة ودمرتها”.

وأوضح البيان أنه “في الساعة الثامنة من مساء أمس الأحد أطلق الإرهابيون في إدلب 6 قذائف باتجاه قاعدة حميميم لكن الدفاعات الجوية في القاعدة تمكنت من صدها جميعاً مؤكدة عدم وقوع أضرار”.

وأحبطت المضادات الجوية عشرات المحاولات من قبل المجموعات الإرهابية للهجوم على قاعدة حميميم باللاذقية بواسطة طائرات مسيرة تحمل قنابل وبراجمات الصواريخ انطلاقاً من عمق منطقة انتشارها في منطقة خفض التصعيد كان آخرها في السابع من الشهر الجاري حيث أسقطت منظومتا الدفاع الجوي “بانتسير اس1″ و”تور ام1” الروسية 27 صاروخاً أطلقتها التنظيمات الإرهابية قبل وصولها إلى القاعدة.

وتنتشر في منطقة خفض التصعيد وعلى أطرافها مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و “الحزب التركستاني” وغيرهما من التنظيمات التي تتنقل عبر المناطق الحدودية مع تركيا بدعم من نظام أردوغان الذي يدعمها بالمال والسلاح للاعتداء على السوريين ودولتهم وكان آخر اعتداء أمس الأول حيث استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح نتيجة اعتدائها بالصواريخ على قريتي الشراشير والحويز بريف اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على قاعدة حميميم بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا أعلن مصدر عسكري أن التنظيمات الإرهابية استهدفت اليوم قاعدة حميميم في ريف اللاذقية بعدد …