الشريط الأخباري

الانتهاء من مشروع تأهيل مطمر القصير الصحي

حمص-سانا

أنهت مديرية الخدمات الفنية بحمص مشروع تأهيل وتشغيل مطمر القصير الصحي في الريف الغربي للمحافظة بعد توقفه لمدة سبع سنوات جراء الأزمة.

المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع الحيوية بريف حمص الغربي يخدم ويعود بالنفع البيئي على أهالي القرى والأراضي في تلكلخ وتارين وقرب علي والشرقلية وأكراد الداسنية والحوز والبرهانية وحديدة وشين وتلذهب.

ولفت رئيس بلدية الحوز المهندس أحمد درويش في تصريح لمراسلة سانا إلى الأهمية البيئية للمشروع حيث يتم تجميع النفايات وطمرها بشكل صحي ما يخفف من انبعاث الغازات السامة والتلوث ويعطي مظهرا بيئيا وحضاريا للمنطقة.

بدوره قال حسن محمد من أهالي الريف الغربي للمحافظة إن إعادة تشغيل مطمر القصير الصحي ساهمت في تخفيف التلوث في المنطقة بشكل كبير وتخفيف تلوث مجرى نهر العاصي هذا الى جانب دوره في الحفاظ على الواقع البيئي للعديد من القرى والحد من انتشار الحشرات.

من جانبه أوضح رئيس دائرة النفايات الصلبة بمديرية الخدمات الفنية بحمص المهندس محمد شلهوب أن القدرة التصميمية لمطمر القصير الصحي هي استقبال 400 طن باليوم من النفايات البلدية المتولدة عن التجمعات السكانية والوحدات الادارية في منطقة القصير.

وأشار إلى أن قيمة عقد التأهيل بلغت نحو 104 ملايين ليرة سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency