الشريط الأخباري

400 خدمة مجانية يوميا في مشفى درعا الوطني مع توسع أعمال تأهيله

درعا-سانا

مع زيادة عدد أسرته وتوسيع أقسامه ارتفعت حصيلة خدمات الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لتقارب 400 خدمة مجانية يوميا وسط تحديات نقص بعض الاختصاصيين والتجهيزات الطبية.

وحسب أرقام مشفى درعا ازداد عدد مراجعيه مقارنة بسنوات الحرب الإرهابية التي ألحقت به أضرارا قدرت بنحو 3 مليارات بما يتجاوز 60 بالمئة لترمم مشاريع التأهيل 25 بالمئة منه حتى اليوم والعمل مستمر.

مدير الهيئة الدكتور بسام الحريري بين لـ سانا الصحية أن المشفى يوفر أكثر من 400 خدمة طبية متنوعة مجانية يوميا بين اسعافية وعمليات جراحية وتوليد وتصوير شعاعي وجلسات غسيل كلى ومعالجة فيزيائية.

ولفت الحريري إلى أن عدد اسرة المشفى زاد إلى 140 سريرا في جميع الاقسام مقارنة بـ 40 سريرا خلال فترة الحرب مع القدرة حاليا على تدبير أكثر من 50 حالة علاجية وإسعافية بوقت واحد مبينا أن أقسام القلبية والعظمية والجراحة العامة شهدت مؤخرا تطورا ملحوظا.

وقال الدكتور الحريري إن “المشفى بحاجة إلى مزيد من الأطباء المقيمين في مختلف الاختصاصات وخاصة الجراحة والداخلية وإلى أجهزة تخدير جديدة ومونيترات مراقبة للمرضى ولا سيما في قسم العناية المشددة” لافتا إلى أن وزارة الصحة ومنظمات دولية زودت المشفى بجهاز تصوير شعاعي وجهازي تصوير سي آر وطاولة عمليات جراحية عظمية وعصبية وأجهزة كلية صناعية بقيمة 400 مليون ليرة.

وكان مشفى درعا أعاد في شباط الماضي تفعيل العمليات التنظيرية بعد توقف ثماني سنوات نتيجة الأضرار التي ألحقها به الإرهاب.

مهند أسعد

انظر ايضاً

مشاريع جديدة لتطوير عمل مشفى درعا الوطني

درعا-سانا كشف رئيس الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور بسام الحريري عن مشاريع جديدة لتطوير …