الشريط الأخباري

سورية تشارك في الدورة 72 لأعمال جمعية الصحة العالمية

دمشق-سانا

بمشاركة سورية تنطلق الدورة الثانية والسبعون لأعمال جمعية الصحة العالمية الاثنين المقبل في جنيف وتستمر حتى الـ 28 من أيار الجاري.

ويناقش ممثلون عن 194 دولة عضو بالجمعية ومنظمات وهيئات دولية وجهات مانحة مواضيع عدة من بينها التأهب لمواجهة طوارئ الصحة والاستجابة لها وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين والأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل واستئصال شلل الأطفال والجدري.

كما يبحث المشاركون سبل تحقيق التغطية الصحية الشاملة وإتاحة الأدوية واللقاحات والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وإنهاء السل والتأهب لمواجهة الانفلونزا الجائحة فضلاً عن قضايا صحية منها الصحة وتغير المناخ ومقاومة مضادات الميكروبات وضمان سلامة المرضى عبر مراقبة المياه والنظافة العامة في مرافق الرعاية الصحية والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق وعمليات إصلاح منظمة الصحة العالمية.

وفي تصريح صحفي أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن مشاركة سورية في الدورة الثانية والسبعين للجمعية فرصة جديدة لتعريف الدول الأعضاء بـ “جهود الحكومة الاستثنائية” لتلبية الاحتياجات الصحية وبحقيقة الواقع الصحي في البلاد والتحديات التي تواجهه وسط الاحتياجات المتزايدة للمواطنين والعقوبات الاقتصادية الأوروبية والأمريكية المفروضة على الشعب السوري والتي طالت القطاع الصحي بشكل مباشر.

وأشار الوزير يازجي إلى أن وفد سورية سيلتقي على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية قيادات صحية عالمية وعدداً من وزراء الصحة من الدول الصديقة لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي بما ينعكس بشكل إيجابي على الواقع الصحي في سورية.

وجمعية الصحة العالمية أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية وتجتمع مرة كل عام بمشاركة وفود من جميع الدول الأعضاء فيها ووظيفتها الرئيسية تحديد سياسات المنظمة وتعيين مديرها العام ومراقبة سياساتها المالية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية والجزائر تبحثان التعاون في مجال التشغيل والضمان الاجتماعي

جنيف-سانا تتواصل في مقر الأمم المتحدة بجنيف أعمال الدورة الـ 108 لمؤتمر العمل الدولي التي …