الشريط الأخباري

أبو فخر.. موهبة واعدة في الكاراتيه وطموح بتمثيل المنتخب الوطني

السويداء-سانا

بطولات متعددة حققتها الموهبة الواعدة برياضة الكاراتيه جبران مشرف أبو فخر خلال سبع سنوات رغم صغر سنه الذي لم يتجاوز 12 عاماً.

وقال أبو فخر في حديثه لمندوب سانا الرياضي “إنه بدأ ممارسة الكاراتيه بعمر خمس سنوات حيث وجد فيها فائدة كبيرة لكونها تعطيه قوة للدفاع عن نفسه” مشيراً إلى أن تطور مستواه خلال فترة قصيرة وتميزه بمسابقة الكاتا شجعه لمواصلة التدريب لاكتساب المزيد من المهارات والحركات المطلوبة بهذا اللون من الرياضة.

وبين أبو فخر أنه حقق انجازات عديدة خلال فترة إقامته في قطر ضمن نادي برزان حيث نال أربع ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وأربع برونزيات ضمن بطولات الأندية القطرية وقطر المفتوحة والبطولات المدرسية.

وأشار أبو فخر الذي عاد للإقامة في ربوع الوطن إلى أنه انتسب لنادي العربي بالسويداء منذ عام وهو يتحضر حالياً لاختبارات الحزام الأسود موضحاً أنه يطمح إلى الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني وتمثيل سورية في المحافل الدولية ولاسيما أنه يملك إرادة وإمكانات فنية قد توصله إلى هدفه المنشود.

وبحسب مدرب نادي العربي بالكاراتيه عمر أبو حلا فإن أبو فخر لاعب مجتهد وملتزم بالتمارين بشكل جيد وفي أصعب الظروف ويحظى باهتمام أسرته متوقعاً له مستقبلاً مميزاً قد يوصله إلى العالمية.

وخلال وجوده بالنادي فاز أبو فخر كما يذكر أبو حلا بعدد من المراكز المتقدمة بفئة تحت 12 عاماً على مستوى المحافظة إضافة لحلوله مؤخراً ثالثاً بمسابقة الكاتا الفردي في بطولة الأندية والبيوتات الرياضية.

وجراء تميز أبو فخر بالكاراتيه يبين والده أنه يتابع ابنه باستمرار ويرافقه إلى الصالات الرياضية ويوفر له كل ما يلزم من أجل مستقبله الرياضي تماشياً مع مسيرته التعليمية وتفوقه الدراسي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عبداللهيان: هدم منازل الفلسطينيين في القدس المحتلة جريمة حرب

طهران-سانا أدان الأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم الإنتفاضة الفلسطينية المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي …