منصور:الاحتلال يمارس حملة تهجير قسري بحق الفلسطينيين بالقدس المحتلة

نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس حملة تهجير قسري بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأوضح منصور في ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن تزامنا مع الذكرى الـ 71 للنكبة أن الاحتلال طرد 193 فلسطينيا من القدس المحتلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي كما هدم 63 منزلا في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي إضافة إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة المحاصر منذ 12 عاما أدى إلى تشريد مئات الأسر الفلسطينية.

وطالب منصور المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني مشيرا إلى إجراءات الاحتلال الممنهجة في استهداف الفلسطينيين عبر استمرار حصار قطاع غزة واعتقال الفلسطينيين وهدم منازلهم ومصادرة أراضيهم بهدف تهجيرهم وذلك في ظل صمت دولي مريب.

وحذر منصور من تسارع الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وازدراء لمجلس الأمن مبينا أن صمت وتجاهل المجتمع الدولي تجاه جرائم الاحتلال شجعه على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الفلسطينيين وخرق القوانين والمواثيق الدولية.

انظر ايضاً

منصور: الاتفاق بين الاحتلالين الأمريكي والتركي يهدد الأمن الدولي

بيروت-سانا أكد وزير الخارجية اللبناني الأسبق عدنان منصور أن الاتفاق الذي أعلنه الاحتلالان الأمريكي والتركي …