الشريط الإخباري

محافظة حماة تقر خطة لتوزيع محروقات الآليات الزراعية استعدادا لجني مواسم الحبوب

حماة-سانا

أقرت محافظة حماة خطة لتوزيع مادة المازوت للفلاحين والآليات الزراعية اللازمة لحصاد محاصيل الحبوب لهذا الموسم بما يضبط الكميات الموزعة ويضمن إيصالها الى مستحقيها ومكافحة حرائق الحقول الزراعية.

وقال المهندس رفيق عاقل عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة في تصريح لمراسل سانا اليوم ان الخطة تتضمن تخصيص الآليات الزراعية اللازمة لجني ونقل وتسويق محاصيل الحبوب بمادة المازوت مثل الحصادات والجرارات والدراسات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة مهمتها الإشراف المباشر على توزيع المازوت على الفلاحين والآليات الزراعية وإعداد بيانات كاملة عن الكميات الموزعة في كل طلب يرد إلى محطات الوقود مع إعداد بيانات بالمساحات التي تم حصادها موقعة أصولا من رئيس الجمعية الفلاحية ورئيس الوحدة الإرشادية على أن يحظر منح أي مستحقات من المادة ما لم تتم معرفة المساحة بالإضافة إلى دعوة الوحدات الإدارية للتعاون مع الجمعيات الفلاحية لإحصاء عدد الحصادات في مجال كل وحدة إدارية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يتلاعب بتوزيع المازوت المخصص للزراعة.

وأوضح عاقل أن الخطة تقضي أيضا بضمان الجاهزية التامة لآليات وسيارات وصهاريج الإطفاء وطواقمها للتعامل مع أي حريق حال اندلاعه بما يحمي الأراضي الزراعية من نشوب الحرائق التي تكثر عادة خلال هذه الفترة.

وأسهمت الهطولات المطرية الغزيرة خلال موسم الشتاء واستقرار الأوضاع في محافظة حماة في تحسين إنتاج محاصيل الحبوب التي يتوقع أن تكون كمياتها لهذا الموسم أعلى من الموسم الماضي بمعدل الضعف.

انظر ايضاً

ضبط فعاليات سياحية وتجارية بدمشق تستجر أسطوانات غاز بطرق غير مشروعة وتحويلها للتحقيق

دمشق-سانا قامت لجنة ضبط المخالفات في شركة “محروقات” بالتدقيق والكشف على بعض الفعاليات السياحية والتجارية