الشريط الأخباري

طعمة.. موهبة واعدة بألعاب القوى

اللاذقية-سانا

تعتبر محافظة اللاذقية خزانا حقيقيا للكثير من المواهب والخامات الواعدة برياضة ألعاب القوى التي كان لها بصمتها ورفعت علم الوطن في البطولات والاستحقاقات الخارجية فيما تنتظر الكثير من تلك المواهب فرصتها بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني.

ومن هذه المواهب الواعدة والخامات المتميزة لاعبة الوثب الطويل جودي طعمة 13 عاما التي تطمح بالانضمام إلى صفوف المنتخب ورفع علم الوطن بالمحافل العربية والدولية.

وقالت طعمة في تصريح لنشرة سانا الرياضية أنها بدأت ممارسة لعبة الوثب الطويل في عام 2016 بإشراف المدرب موريس عبيد في مضمار ملعب الباسل وبعد أشهر من التدريب الجاد استطاعت إحراز المركز الأول في أول مشاركة لها ببطولة مدارس المحافظة وانضمت لمنتخب اللاذقية وكان ذلك حافزا للالتزام ومواصلة التدريب وبذل

المزيد من الجهد لتطوير مستواها من خلال تطبيق البرنامج التدريبي الذي تتدرب عليه وتوجته بإحراز الميدالية الذهبية بمسابقة الوثب الطويل في أول مشاركة لها ببطولة الجمهورية للمراكز التدريبية بألعاب القوى لفئة الصغيرات لعام 2016.

واضافت طعمة أن فرحتها كانت كبيرة بإحرازها المركز الأول ما دفعها لمضاعفة التدريب للحفاظ على النجاح الذي حققته بأول مشاركة لها وبفضل توجيهات مدربها عبيد استطاعت إحراز ثلاث ميداليات ذهبية ببطولات الجمهورية للمراكز التدريبية في الأعوام الثلاثة الأخيرة 2017 و 2018 و 2019.

وكشفت طعمة أنها تتدرب حاليا ثلاثة أيام في الأسبوع في مضمار ملعب الباسل لتحسين مستواها ولتطوير رقمها بالوثب الطويل وذلك ضمن خطة الإعداد والتحضير استعدادا للمشاركة في بطولة الأولمبياد الوطني المقرر إقامته في الشهر الثامن وستكثف برنامجها التدريبي بعد انتهاء الامتحانات المدرسية ليصبح بشكل يومي.

وختمت حديثها بالقول إنها تعشق رياضة ألعاب القوى وستواصل التدريب والاجتهاد حتى تحقق طموحها بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني ورفع علم الوطن بالمحافل العربية والدولية.

ورأى مدربها عبيد بأن طعمة واحدة من الخامات والمواهب الواعدة وتمتلك مقومات اللاعب البطل فهي سريعة الاستيعاب للملاحظات وتنفيذ التعليمات بدقة وتلتزم بالتدريبات ومستواها يتطور بشكل ملحوظ وذلك واضح من خلال نتائجها التي حققتها حتى الآن ويمكن القول بانه سيكون لها شأن بالمستقبل وقريبا ستكون ضمن عداد المنتخب الوطني.

انظر ايضاً

وزير الصناعة: إنجاز التكاليف الفعلية لكل منتج في الشركات العامة الصناعية

دمشق-سانا أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة ضرورة إنجاز التكاليف الفعلية والمعيارية لكل منتج في …