بوتين: التطوير المستمر لقواتنا بعد خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهمية التطوير المستمر لأنظمة الأسلحة الواعدة القائمة على التقنيات المتقدمة في الجيش الروسي وخاصة بعد خروج واشنطن من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماع حول تطوير المجمع العسكري الصناعي اليوم “يجب مراعاة قرار الولايات المتحدة حول الخروج من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في تطوير القوات المسلحة الروسية” مشيرا إلى ضرورة مراعاة تغييرات الوضع العسكري السياسي في العالم.

وكشف بوتين أن مستوى تجهيز المعدات الحديثة في القوات النووية الاستراتيجية الروسية بلغ(82) بالمئة قائلا: “خلال الأعوام الأخيرة تقدمنا كثيرا في هذا الاتجاه حيث بلغ مستوى تجهيز المعدات الحديثة في القوات النووية الاستراتيجية 82 بالمئة وفي القوات الجوية الفضائية بلغ هذا المؤشر 74 بالمئة وفي قوات الإنزال الجوي والقوات البحرية يفوق 60 بالمئة أما في قوات المشاة اقترب من 50 بالمئة”.

كما حدد الرئيس الروسي المهام ذات الأولوية لتطوير القوات المسلحة في بلاده مشددا على أهمية تحسين التدريب القتالي للقوات الروسية.

وكان بوتين أكد مؤخرا في عدة اجتماعات مع وزارتي (الدفاع والخارجية)الروسية والمجمع الصناعي العسكري أن روسيا في ظل ظروف الوضع الصعب في العالم ملزمة بضمان تطور متوازن للجيش والقوات البحرية دون الدخول في سباق التسلح.

انظر ايضاً

بوتين يناقش مع ماكرون الوضع في سورية والاتفاق النووي الإيراني

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي اليوم الجهود …