فعالية ترفيهية لأطفال مرضى السرطان في ثقافي حمص

حمص-سانا

نظم فريق مهارات الحياة بمديرية ثقافة حمص بالتعاون مع “جمعية أنبل البشر” الخيرية فعالية ترفيهية لأطفال مرضى السرطان لجعل الأمل يملأ قلوبهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

النشاط تضمن عروضا مسرحية ترفيهية ورقصات بمشاركة شخصيات كرتونية محببة للأطفال وفقرة ألعاب الظل والخفة إضافة إلى فقرات رسم الأزهار والفراشات على وجوه الأطفال المشاركين.

رئيسة قسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص “صبا وسوف” أشارت إلى أن النشاط شمل 20 طفلا وطفلة تراوحت أعمارهم بين 4 و 12 عاما ويسعى إلى زرع الفرح بقلوب الأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

بدوره بين نائب رئيس مجلس إدارة جمعية “أنبل البشر الخيرية” لؤي عبد اللطيف حسن أن “النشاط حاول بث الفرح والسعادة في قلوب أتعبها المرض لكنها لم تعرف اليأس” مشيرا إلى أهمية تفعيل دور المجتمع لدعم ومساعدة أطفال السرطان.

الدكتورة “ديمة ملوحي” رئيسة مركز “لمسة هدوان” لرعاية مرضى السرطان بحمص بينت أن الأطفال المصابين بالسرطان بحاجة من فترة لأخرى إلى القيام بنشاطات ترفيهية تقدم الدعم النفسي لهم وتساعدهم في رحلة العلاج.

الطفلة “غيداء كنعان” عبرت عن سعادتها بالمشاركة في النشاطات المنوعة التي أتاحت لها مساحة من الفرح بممارسة مختلف الهوايات المسلية والاستمتاع بالعروض التي أدخلت البهجة لقلبها.

أما “ولاء عرب” والدة أحد الأطفال المشاركين فرأت أن هذه النشاطات تساعد الأطفال على تجاوز مخاوفهم وتخطي رحلة علاجهم بسلام كما تمنحهم فرصة للتعبير عما بداخلهم بطريقة تناسب أعمارهم.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(ترانيم 20)… حفل موسيقي لفرقة مدانا أمل في ثقافي حمص

حمص-سانا قدم أطفال فرقة مدانا أمل اليوم أجمل الألحان والأغاني الطربية أمام جمهور كبير