الشريط الأخباري

120 امرأة تستفيد من مركز بيع منتجات المرأة الريفية بجبلة-فيديو

اللاذقية-سانا

شكل افتتاح المركز الدائم لتسويق منتجات المرأة الريفية في الحديقة المركزية بمدينة جبلة فرصة أمام النساء الريفيات لتسويق إنتاجهن والتواصل المباشر مع الزبائن والتعريف بما يقدمن من منتجات غذائية وغيرها.

وتستفيد من المركز نحو 120 امرأة يقدمن منتجات ريفية مختلفة تحت إشراف وحدات التصنيع في بلدات “بسين وقبو العوامية والدالية والسلمية” تتنوع بين منتجات غذائية وعصائر ومنظفات ومقطرات وزعتر وبهارات وغيرها بالاعتماد على المواد الطبيعية وأسعار منافسة.

مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس منذر خيربك أوضح في تصريح لـ سانا أن المديرية ومن خلال مشاريع تنمية المرأة فيها افتتحت هذا المركز الدائم في جبلة الذي يضم منتجات المرأة الريفية على مستوى المنطقة مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح مركزين آخرين في القرداحة والحفة خلال شهر رمضان المبارك.

من جهتها لفتت رئيسة دائرة المرأة الريفية في المديرية المهندسة رباب وردة إلى أن المركز يجمع بين منتجات مشاريع المرأة الريفية إضافة إلى المستفيدات من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويقدم تنوعاً لمنتجات غذائية ويدوية وحرفية.. ويأتي ضمن سلسلة الدعم الحكومي لتمكين المرأة الريفية اقتصادياً واجتماعياً ودعم المجتمعات المحلية والاستفادة من الموارد وزيادة فرص البيع والتسويق وبالتالي زيادة الإنتاج والربح والعائدية للأسر.

المهندس أوس غانم من وحدة تصنيع الدالية لإنتاج صابون الغار والمنظفات لفت إلى أن الوحدة حققت فائدة في نطاق عمل البلدية واستقطبت المزارعين للمشاركة في صناعة هذه المنتجات مبيناً أن المركز يمثل نافذة بيع لوحدتنا وتسويق منتجاتها.

المهندسة هالة خيربك رئيسة المركز أكدت أن المركز الجديد في جبلة يسهم في تعزيز عملية التسويق وتشجيع السيدات الريفيات على مواصلة الإنتاج باعتباره وسيلة لزيادة الدخل والإنتاج وتحسين المستوى المعيشي.

من جهتها لفتت رانيا عباس من وحدة بسين التي تخدم عشر نساء ريفيات بمنطقتها يعملن في تحضير النباتات الطبيعية والعطرية وتجفيفها إلى أن المركز نافذة مهمة لزيادة التسويق والمبيعات وزيادة الدخل.

وترافق افتتاح المركز مع مهرجان تسوق للمنتجات اليدوية والغذائية للمستفيدات من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي قدم أيضاً كل مستلزمات نجاح وإقامة المعرض.

بسام الإبراهيم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الزيتونة.. قرية تحتضنها غابات الصنوبر في اللاذقية

اللاذقية-سانا تقع قرية الزيتونة في ريف اللاذقية الشمالي وتبعد 39 كم عن مركز المدينة وتحتضنها …