الشريط الإخباري

ليون ونانت مركز لمظاهرات السترات الصفراء

باريس-سانا

حدد محتجو السترات الصفراء الذين يقترب عمر حركتهم من الستة أشهر ليون ونانت مركزا لمظاهراتهم التي انطلقت في تشرين الثاني الماضي تنديدا بسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية والاجتماعية ورفضا للإجراءات التي أعلن عنها مؤخرا لمعالجة الأزمة في فرنسا.

وردا على أسئلة لوكالة فرانس برس شدد عدد من متظاهري السترات الصفراء على استمرار التحرك والمشاركة بمظاهرة اليوم في ليون و نانت بدعوة وطنية مشيرين إلى أن القمع في نهاية المطاف يثير الخوف.

ورأى آخرون أن التعبئة ستبقى على حالها حتى الانتخابات الأوروبية مؤكدين عدم التراجع من أجل (استفتاء مبادرة المواطنة) وزيادة القدرة الشرائية وخفض الضرائب لذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين.

وفي باريس ستنطلق المظاهرة من جوسيو دعما للمدرسين واحتجاجا على قانون بلانكيه وسيغلق محيط جادة الشانزيليزيه الذي يضم القصر الرئاسي والجمعية الوطنية وكذلك قطاع نوتردام.

وتلقى سياسات ماكرون الداخلية والخارجية مزيدا من الرفض والمعارضة على الصعيدين السياسي والشعبي في فرنسا حيث تتواصل احتجاجات حركة السترات الصفراء منذ تشرين الثاني الماضي للمطالبة باستقالته على خلفية سياساته الاقتصادية الفاشلة التي أدت إلى ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير وتزايد معدل البطالة بين الفرنسيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

انظر ايضاً

محتجو السترات الصفراء يواصلون مظاهراتهم تنديدا بسياسات ماكرون

باريس- سانا واصل محتجو حركة السترات الصفراء مظاهراتهم في مختلف أنحاء فرنسا اليوم للأسبوع الحادي …