شهيد وعشرات المصابين جراء اعتداء الاحتلال على الفلسطينيين في غزة والضفة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات بالرصاص وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الثامنة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان (موحدون في مواجهة الصفقة) في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الشاب عبد الله جمعة عبد العال 24 عاما شرق رفح وإصابة العشرات بالرصاص وحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 283 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 الفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

في الضفة الغربية أصيب طفل فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما.

ونقلت وكالة معا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين في المظاهرة التي انطلقت إحياء للذكرى الحادية والسبعين للنكبة ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص في ظهره والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءا من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الاستيطان أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل يدعون إلى وقف العدوان على غزة

برازيليا-سانا أكد عدد من أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل عن وقوفهم إلى جانب الشعب …