الشريط الإخباري

إجراءات لتحسين واقع الحركة المرورية في حماة

حماة-سانا

اتخذ فرع إدارة المرور في حماة مؤخرا إجراءات لتحسين واقع الحركة المرورية وتعزيز السلامة الطرقية في المدينة شملت وضع إشارات ضوئية وشاخصات دلالة في مواقع جديدة وإزالة كواسر السرعة.

وخلال تصريح لمراسل سانا اليوم أوضح العقيد وليد العجيلي رئيس الفرع أنه تم تركيب وتشغيل إشارات ضوئية في مواقع جديدة نتيجة الحاجة لها في ضبط وتنظيم حركة السير مثل دوار الأعلاف وباب طرابلس وسوق الهال فضلا عن أجهزة الرادار الثابتة والمحمولة التي من شانها ضبط السرعات مشيرا إلى تعاون مجلس المدينة مع فرع المرور في أعمال وضع شاخصات دلالة عن مفارق الطرق الحيوية التي تكرر وقوع حوادث سير فيها كتقاطع غرب المشتل وجنوب الثكنة وجنوب الملعب.

وأضاف إنه تم تجديد إشارات المرور في مركز المدينة ساحة العروبة وعند جسر شفيق العبيسي نظرا لما تشهده هذه النقاط من كثافة مرورية لافتا إلى أن فرع المرور أطلق مؤخرا حملة لإزالة معظم المطبات كواسر السرعة المنتشرة بشكل عشوائي في طرق وأحياء المدينة بما يسهم في تحسين الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

وبالنسبة لمشكلة مبيت السيارات الشاحنة والصهاريج في شوارع وساحات المدينة وما تسببه من إزعاج للجوار وتلوث للبيئة وأضرار بشبكات الطرق والصرف الصحي أوضح العقيد العجيلي أن محافظة حماة تمتلك ثلث الأسطول البري للشحن على مستوى سورية سواء السيارات الشاحنة أو الصهاريج الأمر الذي يسبب ضغطا كبيرا على ساحات وشوارع حماة ويزيد الحاجة لتجهيز مبيت لهذه الآليات الثقيلة خارج المدينة بما يدرأ منعكساتها السلبية على المواطنين والبيئة والبنى التحتية.

وأعلن رئيس فرع إدارة المرور أنه تم بالتنسيق مع مجلس المدينة إعادة تاهيل موقع شمال مدخل المنطقة الصناعية لتجهيزه كمبيت لهذه السيارات تمهيدا لوضعه بالخدمة والاستثمار مطلع شهر حزيران المقبل.