الشريط الإخباري

الأمم المتحدة:نقص التمويل يهدد المساعدات للفلسطينيين تحت الاحتلال

جنيف-سانا

حذرت الأمم المتحدة من أن وكالاتها التي تقدم المساعدات الغذائية للفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما في قطاع غزة المحاصر تواجه أزمة تمويل وتحتاج إلى عشرات الملايين من الدولارات في الأسابيع المقبلة لتجنب الانخفاض الكبير في الحصص الغذائية.

ونقلت وكالة “أ ف ب” عن المنسق الإنساني للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية جيمي ماكغولدريك قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم: إن برنامج الأغذية العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” يواجهان أزمة تمويل خطيرة ويتعين عليهما جمع الأموال حتى يتمكنا بسرعة من شراء الأغذية اللازمة لبقية العام.

وأضاف ماكغولدريك: “إن الأمم المتحدة حصلت فقط على نسبة 41 في المئة من مبلغ 350مليون دولار تحتاجها لتغطية المساعدات الإنسانية في الضفة الغربية وغزة هذا العام”.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي و”أونروا” مساعدات غذائية لأكثر من مليون شخص في قطاع غزة الذي تفرض عليه سلطات الاحتلال حصارا جائرا منذ أعوام.

وبين ماكغولدريك أنه إذا لم يحصل برنامج الأغذية العالمي وأونروا على حوالي 40مليون دولار بحلول نهاية الشهر الجاري فسيكون من المستحيل تأمين المساعدات الغذائية المطلوبة مضيفا: إن ذلك سيؤدي إلى انخفاض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات إلى النصف أو إلى اقتطاع حصص منها أو كلا الأمرين.

وكانت الإدارة الأمريكية وفي انحياز فاضح لكيان الاحتلال الإسرائيلي وضغوطها على الفلسطينيين لمنع إقرار حقوقهم المشروعة وتمرير “صفقة القرن” الرامية لتصفية القضية الفلسطينية أعلنت في أواخر آب الماضي رسميا وقفها تمويل وكالة “أونروا”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل …