الحسكة.. عرض مسرحي ومعرض فني بمناسبة أسبوع المرور العربي

الحسكة-سانا

احتفاء بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي نظم فرع المرور بالتعاون مع مديرية الثقافة في الحسكة اليوم جملة من الأنشطة التوعوية بمشاركة شباب في فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة وذلك في صالة العرض وعلى خشبة المسرح بالمركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتضمنت الأنشطة معرضا فنيا ضم مجموعة من اللوحات وعرضا مسرحيا تم خلالهما والتأكيد على ضرورة التوعية المرورية حفاظا على السلامة العامة ومعاني ودلالات الشاخصات المرورية.

وبين رئيس فرع التوجيه السياسي في قيادة شرطة الحسكة العميد وفيق أبو دلة أن هدف الفعالية تسليط الضوء على القواعد المرورية وأهمية الالتزام بها للحيلولة دون وقوع الحوادث وضمان السلامة العامة للسائقين والمواطنين إضافة إلى الإشارة لأهمية التعاون مع شرطة المرور للحفاظ على السلامة المرورية.

وأشار رئيس فرع المرور بالحسكة العقيد رياض حيدر إلى أهمية الفعالية في إيصال المعلومة إلى كل شرائح المجتمع بشكل بسيط من خلال لوحات فنية تحمل رسائل توعوية حول ضرورة تطبيق القوانين والأنظمة المرورية والإشارة إلى دور رجل المرور في الحفاظ على السلامة العامة.

وبين مدير ثقافة الحسكة محمد الفلاج أن الأنشطة تضمنت التعريف ببعض الأمور الخاصة بقواعد المرور وضرورة الحفاظ على المرافق المرورية ورفع الوعي بين شرائح المجتمع وإظهار الجانب الحضاري للالتزام بالقواعد وتطبيقها والتعاون مع رجال المرور لتخفيض أعداد الحوادث.

وتحيي دول العالم في الرابع من أيار من كل عام يوم المرور العالمي للتوعية بمخاطر سوء استخدام مرفق المرور فيما اعتمد أسبوع المرور العربي من الـ 4 إلى الـ 10 من أيار عام 1981 ليكون مناسبة سنوية للتوعية والإرشاد المروري.