الشريط الإخباري

الداده موهبة متميزة في لعبة كرة السلة وألعاب القوى

اللاذقية-سانا

ترى شهد سيف الدين الداده أن الرياضة حياة والعقل السليم في الجسم السليم والانسان قادر على تنظيم وقته بين الرياضة والدراسة وتترجم ذلك بممارستها للسلة بنادي حطين والعاب القوى بملعب الباسل.

وتقول الداده 13 عاما في لقاء مع مراسل سانا الرياضي أنها عشقت كرة السلة لأنها من الألعاب الجماعية التي تساعد على تقوية الجسم وزيادة لياقته وبتشجيع من والدها انتسبت الى نادي حطين عندما كانت في الصف الخامس لتبدأ مسيرتها بلعبة كرة السلة بفئة الصغيرات بإشراف المدرب طارق صوفي وشاركت مع النادي ببطولة المحافظة بفئة الصغيرات وأحرزت المركز الأول في بطولة حصين البحر لهذا العام والتي شاركت فيها تسعة فرق.

وقالت الداده أنها نجحت بمساعدة أهلها وتشجيعهم الدائم لها ومتابعة والديها في تنظيم وقتها ما بين الدراسة والتدريب والالتزام بشكل كامل بلعبتي كرة السلة وألعاب القوى وهي تتدرب حاليا بإشراف مدربها الصوفي مع الفريق استعدادا للمشاركة في بطولة المحافظة بكرة السلة التي من المقرر ان تقام بعد انتهاء الامتحانات الدراسية فيما يشرف على تدريبها بالعاب القوى المدرب فادي جميل اخرس الذي يعمل على تدريبها واعدادها للمشاركة بمسابقة السباعي وفق برنامج تدريبي مدروس.

وأضافت الداده إن ممارستها لألعاب القوى التي تعتبر برأي الجميع أنها أم الألعاب بدأت منذ عام واحد فقط في مضمار ملعب الباسل بإشراف المدرب اخرس ورغم قصر عمرها التدريبي الا انها نجحت بفضل توجيهاته وتدريباته التي ساهمت بتطوير مستواها ومهاراتها في إحراز المركز الأول في بطولة المدارس المركزية لألعاب القوى عام 2018 وفي عام 2019 تمكنت من اثبات موهبتها بقوة وحصدت الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الصولجان موضحة ان فرحتها كانت كبيرة عندما مثلت منتخب المحافظة في بطولة الجمهورية التي أقيمت في السويداء بفئة الصغيرات مؤخرا وأثبتت وجودها فيها بقوة بإحرازها المركز الأول.

وتطمح اللاعبة مستقبلا للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيله في البطولات والاستحقاقات الخارجية القادمة ورفع علم الوطن عاليا في تلك المحافل.

ويرى مدربها بكرة السلة صوفي انها لاعبة صغيرة بالعمر والمستقبل أمامها مفتوح ويمكن القول إنها خامة جيدة وموهبة ومتميزة وتمتلك مواصفات لاعبة السلة الناجحة وتمتاز بطولها البالغ 172 سم ومهارات وفنيات تمكنها من التحرك الجيد والارتداد بسرعة بالملعب والتصويب بدقة والتركيز العالي متوقعا أن يكون لها مستقبل واعد باللعبة اذا واصلت التدريب ولم تنقطع عنه.

وبين مدرب العاب القوى اخرس ان الداده خامة جيدة تمتلك ميزة الطول والقوة البدنية واللياقة العالية وسريعة الاستيعاب للملاحظات ما يجعلها قابلة للتطور بسرعة وظهر ذلك واضحا من خلال مشاركتها بمسابقة الصولجان ببطولة الجمهورية للصغيرات والتي احرزت فيها الميدالية الذهبية وقياسا لعمرها والفترة التدريبية التي قضتها بممارسة ألعاب القوى يمكن القول.. انه سيكون لها مستقبل واعد بألعاب القوى ويتم العمل عليها على تحسين مستواها وإعدادها وفق خطة مدروسة كي تشارك في مسابقة السباعي.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency