الشريط الأخباري

لقاء تضامني في بيروت مع غزة لمواجهة العدوان الإسرائيلي

بيروت-سانا

أكد المشاركون في لقاء تضامني موسع في بيروت اليوم بدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة دعماً لصمود قطاع غزة المحاصر في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم الأخير وتحية لأرواح شهدائه ضرورة الوحدة الفلسطينية التي تنهي الانقسام وتسقط ما تسمى “صفقة القرن”.

وأكد المنسق العام للحملة معن بشور في كلمة خلال اللقاء الذي أقيم في دار الندوة أن صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كشف عن طاقات كبيرة لديه وقال: العدو لن يتوقف عن عدوانه على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية لكن عدوانه هذه المرة كان أيضاً انتقاماً من عنوان مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة وهي “جمعة الجولان عربي سوري” وهذا يؤكد على وحدة المعركة ضد الاحتلال على مستوى الأمة.

المطران حنا: إعلان ترامب لن يغير شيئاً من هوية الجولان

بدوره أدان المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس في كلمة مسجلة أذيعت خلال اللقاء العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له أهلنا في قطاع غزة وقال: “هذه ليست المرة الأولى التي يعتدى فيها الاحتلال الإسرائيلي على غزة فالاعتداءات مستمرة ومتواصلة منذ سنوات ناهيك عن الحصار الظالم الذي يتعرض له أهلنا هناك والذي جعل أكثر من مليوني شخص يعيشون في ظل أجواء مأساوية ومعيشية كارثية وقد أصبحت غزة بفعل هذا الحصار أكبر سجن في العالم”.

كما أدان المطران حنا إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان وقال: إنه “لن يغير شيئاً من هوية الجولان، فالجولان عربي سوري كان قبل ترامب وسيبقى بعده وكذلك إعلانه حول القدس لن يغير من هوية القدس التي كانت عربية فلسطينية وستبقى كذلك”.

بدوره نوه الشيخ عطا الله حمود من حزب الله بصمود الشعب الفلسطيني وانتصاراته المستمرة على العدو الصهيوني مشدداً على التمسك بالمقاومة ووحدة فصائلها.

من جهته نوه علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بصمود أهلنا في قطاع غزة وتصديهم للعدوان الإسرائيلي.

الشيخ عبد الله جبري أمين عام حركة الأمة أكد على صمود الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الإسرائيلي الهستيري على أهلنا في غزة.

 عدنان البرجي تحدث باسم المؤتمر الشعبي اللبناني منوهاً بتضحيات أبطال المقاومة في كل أرضنا العربية بوجه الاحتلال الصهيوني الأميركي الاستعماري.

كما شارك في اللقاء حركة فتح والجهاد الإسلامي وحزب الشعب الفلسطيني والحزب الشيوعي اللبناني وحزب الوفاء اللبناني.

إلى ذلك أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية العدوان الإسرائيلي وقالت في بيان اليوم: إن “الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على غزة تأتي في سياق الإجرام الصهيوني الدائم والمستمر على الشعب الفلسطيني في ظل تواطؤ النظام الرسمي العربي المطبع والمنخرط في مشروع صفقة القرن.”

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة إيطالية: الانتفاضة الفلسطينية هي انتفاضة العالم بأسره

روما-سانا أكدت صحيفة الأسبريسو الإيطالية أن الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة هي انتفاضة العالم …