الشريط الإخباري

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.. حركة نشطة في أسواق الحسكة

الحسكة-سانا

تشهد أسواق محافظة الحسكة التجارية حركة نشطة في عمليات البيع والشراء وإقبال المواطنين على توفير احتياجات أسرهم من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك في ظل وجود وفرة في هذه المواد التي ساهمت باستقرار أسعارها.

أهالي الحسكة يعيشون للعام الرابع على التوالي في أجواء رمضانية تنعم بالأمن والأمان بفضل بطولات الجيش العربي السوري مستذكرين أيام شهر رمضان عام 2015 عندما هاجمت المجموعات الإرهابية المسلحة مدينة الحسكة وأمطرت المدينة بقذائف الحقد ولكن نتيجة بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المساندة له تم دحر الإرهاب ليعيش أبناء المحافظة نعمة الأمان من جديد.

وخلال جولة في أسواق مدينة الحسكة التقى مراسل سانا عدداً من الأهالي الذين يقومون بعملية التسوق حيث أكدوا توفر مختلف احتياجات الأسرة من المواد التي تحتاجها خلال الشهر الكريم من مواد غذائية وغير غذائية وبأسعار مستقرة إلى حد ما داعين الجهات المعنية التموينية إلى ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع حالات الغش وعدم عرض بعض الباعة لوائح الأسعار على المنتجات التي تباع.

ويوضح بائع المواد الغذائية رياض سعدو أن جميع المواد متوفرة من الزيوت والسمون والسكر والبقوليات والخضراوات والفواكه واللحوم والتمور والعصائر وغيرها من المواد التي تحتاجها المائدة الرمضانية في ظل وجود حركة شراء جيدة من قبل الأهالي لتأمين احتياجات أسرهم ونشاط ملحوظ منذ الأسبوع الماضي.

خلدون عبود الذي يعمل مدرساً يوضح أن الأهالي ولا سيما من ذوي الدخل المحدود يقصرون عمليات الشراء على المواد الغذائية والحاجات الضرورية والآنية مبيناً أن أسعار المواد الغذائية مستقرة ولكن هناك ارتفاع ملحوظ بأسعار اللحوم.

عاكفة حسين ربة منزل توضح أن معظم العوائل تشتري حاجاتها بشكل يومي نتيجة الظروف المعيشية الحالية.

أما عن الإجراءات التي اتخذتها الدوائر الخدمية لاستقبال الشهر الكريم فقد أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس أغناطيوس أن المديرية تسير دوريتي رقابة تموينية على الأسواق والمحلات التجارية والباعة إضافة إلى سحب عينات من مختلف المواد الغذائية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري موضحاً توفر مختلف المواد في الأسواق مع وجود استقرار بأسعار المنتجات والخضار المحلية وارتفاع بسيط في أسعار المواد التي يتم توريدها من المحافظات السورية الأخرى.

وأوضح مدير فرع السورية للتجارة عمر حمو أن صالات البيع المباشر التابعة للفرع في مدينتي الحسكة والقامشلي فيها كميات وافرة من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية وبأسعار مدروسة ومخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وأن الصالات الموجودة ضمن الأحياء تفتح أبوابها منذ الصباح وحتى منتصف الليل.

وأشار رئيس فرع المخابز يوسف حمد إلى أن المخابز العامة والاحتياطية العاملة بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير حاجة الأهالي من مادة الخبز في ظل توفر جميع مستلزمات العمل من دقيق تمويني وخميرة ووقود وعدم وجود أعطال فنية في هذه المخابز مبيناً أن الإنتاج اليومي الحالي من مادة الخبز يقدر بنحو 210 أطنان.

من جهته بين مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور العكلة أن واقع تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي في عموم أرجاء المحافظة جيد في الوقت الراهن نتيجة تحسن الوارد الكهربائي القادم إلى المحافظة من سدي الثورة وتشرين وأن هذا الواقع سيستمر طيلة شهر رمضان إلا في حال حدوث أعطال مفاجئة.

نزار حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسويق 7400 طن من الخضار الشتوية في أسواق الحسكة

الحسكة-سانا بلغت كميات الخضار الشتوية المنتجة في محافظة الحسكة والمسوقة 7400 طن، وذلك منذ بداية