4 شهداء و25 مصاباً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.. والمقاومة ترد بعشرات الصواريخ

القدس المحتلة-قطاع غزة-سانا

استشهد أربعة فلسطينيين بينهم امرأة حامل وطفلة رضيعة وأصيب 25 آخرون بجروح اليوم جراء عدوان لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال شن عدة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطيني عماد نصير شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع وإصابة سبعة آخرين، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ما أسفر عن وقوع دمار في البنى التحتية وأضرار في ممتلكات الفلسطينيين.

وذكرت وكالة معا أن الاحتلال الاسرائيلي شن غارات جديدة على دير البلح وخان يونس ورفح جنوب قطاع غزة وعلى بلدة بيت لاهيا شماله ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح، فيما ذكرت وكالة وفا أن طائرات الاحتلال قصفت بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة طفل وطفلة بجروح نقلا على أثرها إلى المستشفى في بيت لاهيا للعلاج.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم استشهدت امرأة فلسطينية حامل متأثرة بجروح أصيبت بها جراء عدوان طائرات الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر طبية فلسطينية قولها إن الفلسطينية “فلسطين صالح أبو عرار 37 عاما” استشهدت متأثرة بجروحها التي أصيبت بها جراء قصف طائرات الاحتلال في وقت سابق اليوم أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرق وجنوب القطاع.

كما استشهدت رضيعة فلسطينية وأصيب أربعة آخرون في عدوان لطائرات ومدفعية الاحتلال الاسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معاً عن مصادر طبية فلسطينية قولها إن طائرات الاحتلال قصفت أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرق وجنوب القطاع ما أدى إلى استشهاد الطفلة صبا محمود أبو عرار “سنة وشهران” وإصابة والدتها وثلاثة فلسطينيين آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مجمع الشفاء الطبي.

كما استشهد فلسطيني وأصيب عشرة آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر طبية فلسطينية قولها إن الفلسطيني خالد محمد حلمي أبو قليق 25 عاما استشهد جراء قصف طائرات الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت أيضاً مناطق متفرقة من مدينة غزة وجنوب ووسط وشمال القطاع ما أدى إلى إصابة عشرة فلسطينيين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشافى لتلقي العلاج.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء العدوان الجديد للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منذ يوم أمس إلى ثمانية.

المقاومة الفلسطينية ترد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الصواريخ

ورداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أمس أطلقت المقاومة الفلسطينية اليوم نحو 150 صاروخا سقطت في مدينتي عسقلان وأسدود وفي عدد من المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكانت لجنة تابعة للأمم المتحدة أكدت في تقرير لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين بينما أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية اعتداءات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة في قطاع غزة مطالبا بمثول مرتكبي الانتهاكات أمام العدالة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال في بلدتي عزون ودير نظام

القدس المحتلة-سانا أصيب ثلاثة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي عزون شرق مدينة …