الشريط الإخباري

الأيادي المبدعة.. معرض للصناعات اليدوية بالسويداء

السويداء-سانا

منتجات لأكثر من 35 صناعة متنوعة ضمها معرض الصناعات اليدوية “الأيادي المبدعة” الذي افتتحته اليوم الغرفة الفتية الدولية في السويداء بالتعاون مع مصرف الإبداع للتمويل الصغير والمتناهي الصغر.

المعرض الذي تستضيفه صالة فندق العامر لمدة يومين يضم تشكيلة متنوعة من الحرف التقليدية والأعمال والصناعات اليدوية قدمها نحو 40 مشاركا من أصحاب الورشات الإنتاجية الصغيرة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت منسقة المعرض غزل سلوم إلى أهميته في تسليط الضوء على الصناعات المحلية اليدوية وإحياء بعضها ودعمها في السوق وإتاحة الفرصة للقائمين بالعمل فيها للتعريف بمنتجهم.

المشاركة في صناعة الشموع ولاء الحجلي وجدت بالمعرض فرصة لتقديم أشياء تظهر إبداعات الإنسان السوري رغم ظروف الحرب وإفساح المجال للمواهب الفنية والحرفية لتقديم ما لديها.

وأشارت الشابتان أمل نعيم ونور الفقية إلى أن مشاركتهما بمنتجات مشروع مشترك لتصنيع الإكسسوارات تحفزهما لتوسيعه وتطويره نحو الأفضل بينما بينت فريدة أبو خطار 63 عاما والتي قدمت أعمالا تتعلق بسلل الضيافة وغيرها أن الإحساس بجوانب الإبداع كان حاضرا بجميع ما تم عرضه وحرصت فائزة الصفدي على إحياء التراث بشكل متطور عبر تقديم أعمال مصنوعة على النول القديم شملت الحقائب والمفارش والوسائد الصوفية في حين تحدت مرح معضاد ظروفها الصعبة لعرض هدايا لجميع المناسبات معتمدة على ورق /الإيفا/.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية عام 2004 ولديها العديد من المشاريع التنموية فيما يعد مصرف الإبداع للتمويل الصغير والمتناهي الصغر شركة سورية تهدف لتقديم الخدمات المالية المستدامة لأصحاب المشاريع الصغيرة المدرة للدخل ونشر ثقافة التمويل متناهي الصغر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجموعة المحبة لتربية النحل.. نشاطات متنوعة ومشاركات في معارض تعريفية بالمنتج

السويداء-سانا تهدف “مجموعة المحبة” لتربية النحل التي تشارك في معرض (الأيادي المبدعة)