دول ألبا ترفض بشدة محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الحكومة الفنزويلية

هافانا-سانا

أعربت مجموعة الدول الأعضاء في التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية اللاتينية (ألبا) عن رفضها الشديد لمحاولات انتهاك النظام الدستوري والانقلاب على الحكومة الشرعية في جمهورية فنزويلا البوليفارية.

وفي بيان لها أكدت ألبا أنه “من الواضح أن الأحداث التي جرت في الساعات الأولى من يوم أمس هي محاولة انقلاب بقيادة قوى سياسية متطرفة من اليمين الفنزويلي وبالتواطؤ مع الأعداء التاريخيين لسيادة شعوبنا في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي”.

وشجبت ألبا هذه المحاولة الانقلابية الجديدة ضد الحكومة البوليفارية في فنزويلا مطالبة بالاحترام الكامل للنظام الدستوري وسيادة القانون ومحذرة من عواقب مثل هذه المحالاوت على الوضع في أمريكا اللاتينية.

وطالبت ألبا المجتمع الدولي بأن يكون يقظا تجاه تطور الأحداث في فنزويلا داعية شعوب أمريكا اللاتينية إلى الدفاع عن استقلال وسيادة أوطانها.

وتضم دول الألبا كلا من فنزويلا وكوبا وبوليفيا والإكوادور ونيكاراغوا ودولا من منطقة الكاريبي هي الدومينيكان وسانت فنسنت والغرينادنيز وانتيغوا وباربودا.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها مجموعة صغيرة من العسكريين المؤيدين للمعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن متوعدا المتورطين بملاحقات جزائية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دول ألبا تدين التصعيد العدواني لواشنطن ضد فنزويلا

هافانا-سانا جدد التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية ألبا اليوم موقفه الداعم للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو …