الشريط الإخباري

عشتروت.. مبادرة تجمع الرقص التعبيري والفن الإبداعي

اللاذقية-سانا

أطلقت رابطة الشهيد محمود شحادة خليل الشبيبية مبادرة عشتروت التي تجمع بين الرقص الرياضي والفني ولا سيما أنواع الرقص التعبيري والشعبي والجمباز.

وتهدف المبادرة إلى نشر الثقافة الفنية بين الناس وتغيير نظرتهم إلى هذا الفن بعيدا عن خشبة المسرح وتقديم لوحات فنية راقصة حية ومباشرة في شوارع اللاذقية.

سها كمال الدين أمينة الرابطة أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أن المبادرة ستستمر لثلاثة أيام حيث كان الافتتاح اليوم بأربع لوحات فنية جماعية وفردية قدمها الفريق المكون من 8 مشاركات أمام مدرسة الكرمل في شارع الأميركان أما عرض اليوم الثاني فسيقام في الشيخ ضاهر وتختتم ثالث أيامها على دوار الأزهري.

آية ديب من الصف الأول الإعدادي عبرت عن سعادتها للمشاركة في هذه المبادرة التي تعزز من شغفها بفن الرقص وتتيح للجميع إطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية والتعبير عن مكنوناتهم بطريقة حساسة وجميلة.

بدورها وصفت فاطمة أحمد من الصف الأول الثانوي مشاركتها بانها تجربة جميلة ممتعة ومعبرة بكل تفاصيلها لأنها نابعة من قلوبنا حيث جسدت كل لوحة فنية حكاية مختلفة وكانت البداية رقصة عشتروت التي تحكي عن الحرب والسلم وعشتروت يرمز للسلم وبمعنى آخر سورية وتوجهت بالشكر للرابطة على جهودها لدعم موهبتهم وتحفيزهم على تنميتها.

رشا رسلان