الشريط الإخباري

جهانغيري: المخططات الرامية لشل الاقتصاد الإيراني ستفشل

طهران-سانا

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن مخططات أولئك الذين يسعون لشل الاقتصاد الإيراني وإثارة الضغوط الاجتماعية عبر تقويض عائدات البلاد ستبوء بالفشل.

وقال جهانغيري في تصريح له اليوم نقلته وكالة “ارنا”: إن ” تصدير النفط سيبقى مستمرا بما فيه الكفاية لسد حاجات البلاد” منوها بالخطط والبرامج التي وضعتها الحكومة الإيرانية لمواجهة هذه التحديات.

ولفت جهانغيري إلى أن الميزان التجاري في إيران سجل مؤشرا إيجابيا خلال العام الإيراني الماضي الذي انتهى في 20 آذار بقيمة مليار و 700 مليون دولار دون حساب العائدات النفطية وذلك رغم السياسات العدائية والضغوط التي مارستها الولايات المتحدة الامريكية ضد إيران.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت مؤخرا إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

إيران ستلحق الهزيمة النهائية بأعدائها

في سياق متصل أكد نائب قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد أيوب سليماني أن إيران ستلحق هزيمة غير مسبوقة بأعدائها وأن الولايات المتحدة الأمريكية باتت أكثر إحباطا من الماضي.

وقال العميد سليماني في كلمة اليوم “إنه رغم استخدام أعداء إيران جميع إمكاناتهم وطاقاتهم طيلة العقود الأربعة الماضية إلا أنهم يزدادون إحباطا يوما بعد يوم” مشيرا إلى أن أعداء إيران أقروا بهزيمتهم رغم تعبئتهم جميع أبواقهم الإعلامية خلال العامين الماضيين.

وأوضح سليماني أن العدو لا يملك القدرة للدخول في حرب مباشرة مع إيران وأنه يواجه مأزقا حقيقيا لأنه غير مستعد للقبول بقدرة إيران وتأثيرها الحاسم على المعادلات العالمية.

انظر ايضاً

جهانغيري: استراتيجية إيران المقاومة هزمت سياسة الضغوط الأميركية

طهران-سانا أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن استراتيجية المقاومة التي انتهجتها بلاده هزمت …