الشريط الأخباري

شعبان تبحث مع وزيري الخارجية البوليفي والطاقة الإيراني العلاقات الثنائية

بكين-سانا

التقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وزير خارجية بوليفيا دييغو باريس رودريغيز على هامش القمة الدولية في بكين “حزام واحد طريق واحد” وبحثت معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار رودريغيز خلال اللقاء إلى أهمية العلاقات الودية بين سورية وبوليفيا ونضالهما المشترك ضد الهيمنة والاستعمار منوهاً بصمود الشعب السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب ودحره وكذلك بأهمية المبادرة الصينية “الحزام والطريق” التي من شأنها أن تغير الكثير من واقع شعوب العالم ومستقبلهم.

والتقت الدكتورة شعبان على هامش القمة وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان الذي نوه بموقف سورية خلال القمة وكشف سياسات الولايات المتحدة القائمة على شريعة الغاب وفرض العقوبات والحصار ضد الشعبين السوري والإيراني خارج جميع الأطر والقوانين والمواثيق الدولية.

واعتبر الجانبان أن معظم الدول باتت تضيق ذرعاً بالأساليب الغربية المتبعة للهيمنة على مقدراتها موضحين أن “العالم يجتمع اليوم لإيجاد صيغة بديلة حضارية وإنسانية تحقق مصالح الجميع وتضمن احترام جميع الدول والشعوب”.

واختتمت أعمال الدورة الثانية لقمة “حزام واحد طريق واحد” التي استمرت ثلاثة أيام تحت عنوان (تناسق السياسات) بمشاركة 37 رئيس دولة ورئيس وزراء و150 وزيراً من أنحاء العالم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شعبان: مبادرة “الحزام والطريق” بديل للهيمنة الغربية

بكين-سانا ألقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للسيد الرئيس بشار الأسد كلمة يوم أمس …