الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الوضع في العاصمة الليبية

طرابلس-سانا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها جراء الوضع في العاصمة الليبية طرابلس داعية جميع الأطراف إلى حماية المدنيين و “منح وصول فوري وغير مشروط
إلى الشركاء في المجال الإنساني”.

ونقل موقع مركز أخبار الأمم المتحدة عن ستيفان دو جاريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية قوله أمس في مؤتمره الصحفي اليومي إن “نحو 39 ألف شخص نزحوا حتى الآن من طرابلس وفقا للمنظمة الدولية للهجرة ويجري التحقق من الخسائر المدنية” مضيفا إن المدنيين في المناطق المتأثرة بالصراع يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه نتيجة البنية التحتية المدمرة.

من ناحيته شدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا على ضرورة حماية المدنيين في مناطق النزاع كما ينص القانون الإنساني الدولي.

وشهدت طرابلس منذ أوائل الشهر الجاري تصعيدا عسكريا حادا مع تقدم القوات التي يقودها المشير خليفة حفتر صوب المدينة التي تتخذ منها حكومة الوفاق مقرا لها.

وتعانى ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “ناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق بينما يتنازع على السلطات حاليا طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق في غرب ليبيا والحكومة العاملة في شرق ليبيا التى يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والقوات التي يقودها حفتر.

 

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: حاجة شمال قطاع غزة للدعم هي الأشد إلحاحاً

نيويورك-سانا أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن شمال قطاع غزة لم يتلق …