الشريط الإخباري

الشعار:تقديم التسهيلات للمنظمات التي تعنى بالجانب الإنساني

دمشق-سانا

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار التعاون التام مع المنظمات الدولية التي تعنى بالجانب الإنساني وتقديم التسهيلات التي تمكنها من تقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار اللواء الشعار خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير أمس إلى تعاون الحكومة السورية التام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاح مهمتها لافتا إلى الجهود التي تبذلها المنظمة في المجال الإنساني والخدمات التي تقدمها في ظل الظروف التي تتعرض لها سورية ومحاولات الإرهابيين
المتكررة لمنع وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين المدنيين.

من جهته شكر ماورير الحكومة السورية على تسريع الإجراءات المتعلقة بعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم كل التسهيلات لإنجاح مهمتها مؤكدا على تعزيز التعاون وزيادة النشاط داخل سورية استجابة للاحتياجات الإنسانية فيها لتخفيف معاناة المدنيين.

وأضاف ماورير إن “اللجنة تتطلع إلى دعم جهود المصالحة الوطنية التي تتبناها الحكومة السورية من خلال زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة في المناطق التي تطورت فيها جهود المصالحات”.

في سياق آخر بحث وزير الداخلية مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق شوان بينفيلدت تعزيز العلاقات والتعاون المتبادل بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.

ونوه الوزير الشعار بمواقف جنوب أفريقيا المؤيدة والداعمة لسورية في المحافل الدولية وتصديها للإرهاب الذي يستهدفها مؤكدا الاستمرار في مكافحة الإرهاب إلى جانب القيام بالمصالحات التي من شأنها أن تعيد المغرر بهم إلى حضن الوطن.

واعتبر اللواء الشعار أن “التدخل الخارجي وقيام بعض الدول بدعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية وإرسال المال والسلاح والمقاتلين هو جوهر المشكلة”.

بدوره جدد بينفيلدت موقف بلاده المؤيد والداعم لسورية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له.