الشريط الأخباري

اختتام فعاليات معرض حلب الدولي… مئة ألف زائر وخمسمئة شركة صناعية وتجارية-فيديو

حلب-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض حلب الدولي بدورته الثانية الذي أقامته شركة نظام للمعارض بالتعاون مع شركة سيرياتل بمشاركة 500 شركة صناعية وتجارية من سورية وخارجها على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية وبلغ عدد زواره خلال مدة أيامه الستة “100” الف زائر لصالاته المتنوعة للصناعات الغذائية والهندسية والكيميائية والتقنية.

وأوضح علي نظام مدير المعرض في تصريح لمراسل سانا أن المعرض بنسخته الثانية لهذا العام لاقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لمختلف صالاته وشكل تظاهرة اقتصادية واجتماعية مهمة بعثت برسالة للداخل والخارج مفادها أن سورية تتعافى وتتطلع إلى المستقبل لبناء اقتصادها واستمرار عجلة التنمية فيها.

وأضاف: إن المعرض شهد مشاركة لشركات دولية من إيران وروسيا والصين واندونيسيا وأصبح توءما لمعرض دمشق الدولي وتنوعت نشاطاته الاقتصادية والفنية والترفيهية الخاصة بالأطفال.

كاميرا سانا جالت في صالات المعرض واستطلعت آراء المشاركين بالمعرض حيث أوضح مصطفى بدوي وكيل شركة البدوي للألبان والأجبان أن هدف المشاركة هو المساهمة بدعم الاقتصاد الوطني من خلال طرح المنتجات الطبيعية بأسعار مخفضة لافتا إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا هذا العام رغم ما تعرضت له حلب من آثار الحرب والدمار على يد التنظيمات الإرهابية .

غياث عرب صاحب منتجات دقة قديمة للصابون ومساحيق التجميل أشار إلى الإقبال الكبير على منافذ البيع المباشر حيث يتم البيع بسعر التكلفة متمنيا أن تكون فترة أيام المعرض أطول .

المهندسة دلال الأسعد رئيسة دائرة الترويج في مديرية سياحة حلب لفتت إلى النجاح الكبير الذي حققه المعرض من حيث التنظيم وعدد الزوار وأنه كان فرصة لتسليط الضوء على نشاطات وزارة السياحة بجناحها المتمثل بمديرية وغرفة سياحة حلب والترويج للمناطق السياحية من خلال عرض الأفلام والكتيبات كما عرضت غرفة السياحة الطلبات الخاصة بالتوظيف والخدمات السياحية.

وبين سامر حمدية وكيل شركة لصناعة الدهانات أنه شارك بالمعرض بمنتجات خاصة بالدهانات والإكرليك والمستلزمات التي تخدم المنشآت والمنازل والمكاتب وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار التي تأتي خدمة للمواطنين بتقديم المنتجات اللازمة لهم لافتا إلى التنظيم الجيد والإقبال الكبير للمواطنين ودعا جميع الفعاليات التجارية والصناعية خارج سورية إلى العودة والمساهمة في إعادة الإعمار.

لين ضاهر من شركة مدار للصناعات الكيميائية قالت أنها المشاركة الأولى للشركة بالمعرض ونوهت بالإقبال الكبير على شراء المنتجات من المعرض.

وعبر عدد من زوار المعرض عن إعجابهم بالمعروضات والأسعار والتنظيم الجيد حيث أوضحت هبا أن الأسعار مقبولة والمنتجات متنوعة وقسم منها جديد بينما قال نصر كاتب أنه أعجب بالعروض المخفضة على المنتجات.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام فعاليات معرض حلب الدولي