الشريط الإخباري

اعتصام بضاحية بيروت تنديداً بإعدام النظام السعودي عشرات المعارضين

بيروت-سانا

نفذ حشد من أبناء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت اعتصاماً اليوم تنديدا بأحكام الإعدام التي نفذها النظام السعودي بحق 37 شخصا من معارضيه.

وأكد المشاركون بالاعتصام أن الجريمة التي ارتكبها النظام السعودي كشفت طبيعة النموذج القمعي الإرهابي الذي يقدمه للعالم ويفضح من خلاله زيف ادعاءاته بالدعوة لنشر الحرية والاصلاح مشددين على أن “النظام السعودي يخدم المشروع الاستكباري في العالم”.

ورفع المشاركون في الاعتصام مجموعة من الصور واللافتات التي تندد بالإعدامات والأحكام الظالمة التي ينفذها نظام بني سعود والتي تغيب عنها معايير العدالة والشفافية.

وكانت سلطات النظام السعودي نفذت أمس أحكاما بالإعدام بحق 37 سعوديا بزعم ارتباطهم بـ “الإرهاب” وبتهم “إثارة الفتنة” التي تستخدمها سلطات النظام السعودي عادة في قضايا الناشطين.

ويمتلك النظام السعودي واحدا من أعلى معدلات الإعدام في العالم كما يفرض هذا النظام المستند إلى ايديولوجيا وهابية ظلامية قيودا صارمة على حرية الرأي والتعبير ويعاقب منتقديه بموجب قوانين استبدادية تعود إلى القرون الوسطى تشمل الجلد وقطع الرأس والأطراف بالسيف كما أنه ينتهك حقوق الإنسان على نطاق واسع وخاصة المرأة.