عــاجــل الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى 75 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين

النظام التركي يبني عشرات السجون الجديدة

إسطنبول-سانا

تأكيداً على السياسة القمعية التي ينتهجها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بحق شعب بلاده أعلنت وزارة العدل في حكومة هذا النظام أنها تخطط لبناء 48 سجناً جديداً بحلول عام 2021 بعد أن انتهت العام الماضي من بناء 11 سجناً إضافياً.

وأوضحت الوزارة في إحصائية لها أن عدد السجون الحالية في تركيا بلغ 396 سجنا بينها 17 سجنا للنساء و12 للأطفال دون سن الثامنة عشرة عاما مبينة أن الطاقة الاستيعابية لكل هذه السجون 220 ألف شخص بينما وصل عدد الموجودين فيها إلى 202434 محكوما عليهم و57710 أشخاص قيد الاعتقال أي بزيادة 40 ألفا على الطاقة الاستيعابية .

وقدرت المنظمات الحقوقية عدد السجناء السياسيين في تركيا بأكثر من 70 ألفا معظمهم من أتباع الداعية فتح الله غولن والمتهمين بمحاولة الانقلاب في تموز عام 2016 بينما قدرت نقابة المحامين الأتراك عدد الصحفيين الموجودين في السجون بـ 157 صحفياً.

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 210 من أفراد الجيش

إلى ذلك أصدرت سلطات النظام التركي اليوم مذكرات اعتقال 210 من أفراد الجيش بذريعة ارتباطهم بالداعية فتح الله غولن.

وذكرت رويترز نقلاً عن مكتب المدعي العام في إسطنبول أن الأشخاص الذين صدرت مذكرات الاعتقال بحقهم ينتمون للقوات الجوية والبحرية والبرية فضلاً عن خفر السواحل وبينهم عشرات الضباط برتب مختلفة.

وحول أردوغان تركيا إلى سجن كبير مستغلاً محاولة الانقلاب الفاشلة حيث نفذ حملة اعتقالات في عموم البلاد طالت عشرات الآلاف من الأتراك إضافة إلى طرد الكثير من وظائفهم في المؤسسات المدنية والعسكرية بذريعة دعم المحاولة الانقلابية وذلك استمراراً في إجراءاته الهادفة إلى الهيمنة على جميع المؤسسات في تركيا وإلى تصفية معارضيه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استطلاع.. تراجعٌ ملحوظٌ في التأييد الشعبي لأردوغان وحزبه

أنقرة-سانا أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه اليوم تراجعا ملحوظا في التأييد الشعبي لرئيس النظام …