الشريط الأخباري

معرض يترجم إبداعات وأفكار الطلاب العلمية والفنية

دمشق-سانا

نتاج عمل عام كامل لمشاريع علمية وفنية وأدبية تضمنها معرض طلابي نظمته مديرية تربية دمشق لترجمة إبداعات وأفكار الطلاب وتشجيع الموهوبين منهم.

المعرض الذي أقيم في مدرسة عبد الرؤوف سعيد بمساكن برزة تضمن عرضاً مسرحياً وقصائد أدبية وأغاني وطنية ومسابقات شعرية بالخطابة والفصاحة إضافة إلى مشاريع علمية وتاريخية وفنية.

الطالب محمد حجيج ذو الستة عشر ربيعاً وجد في المعرض حسب تصريحه لمندوبة سانا فرصة لعرض موهبته في الرسم التي يمارسها منذ عامين عبر لوحات بورتريه وأخرى مرسومة بالفحم والألوان الزيتية والمائية كما شكل له مساحة للاطلاع على نتاج زملائه لافتاً إلى أنه تلقى التشجيع والدعم من عائلته ومعلميه لتنمية مواهبه وتطويرها.

ومن تأليفه وإخراجه قدم الطالب محمد نور الخلف عرضاً مسرحياً عن واقع اللغة العربية ونظرة الشباب لها.

وبالنسبة للمعلمين المشرفين على المشاريع ذكرت مدرسة الرسم إيمان البحري خريجة كلية الفنون الجميلة أن كل طالب لديه جانب فني وإبداعي ودور المعلم الكشف عن هذه الجوانب وتنميتها لافتة إلى تنوع الأعمال المقدمة في المعرض بين التظليل والألوان والطبيعة الصامتة.

وفي المشاريع العلمية والفكرية عرض الطالب همام عبد الرحمن كتابه الذي أصدره مؤخراً حول (تاريخ النقد في سورية والمشرق العربي) “كبداية له تؤسس لخطوات مستقبلية” مشيراً إلى أهمية المشاريع الطلابية كونها تؤهلهم في مجال البحث العلمي وتحضرهم للمشاريع الجامعية مستقبلاً وتحفزهم على التفكير بشكل مختلف.

فيما عرض الطالبان محمد عامر ووليد عمر مشروعهما الذي يعتمد على الحقل المغناطيسي للحصول على الكهرباء اللاسلكية دون وصل أي تيار.

مدرسة مادة الفيزياء المشرفة على المشروع إكرام علي رأت أن مهمة المدرس تنمية القدرة لدى الطلاب لابتكار أفكار جديدة وتحفيزهم للبحث والاطلاع على تجارب الآخرين معربة عن سعادتها “لأن الجيل الجديد لم يتوقف عن الإبداع والابتكار” رغم التحديات التي فرضتها الحرب.

بدوره بين مدير مدرسة عبد الرؤوف سعيد  أحمد الأحمد أن المشاريع الطلابية فكرة جديدة دخلت في المناهج المطورة هذا العام وأثبتت فعاليتها في اكتشاف مواهب الطلاب وإمكانياتهم بكل المواد كالفيزياء والكيمياء والعلوم والتاريخ والأدب والرسم.

سكينة محمد
تصوير: فرحان الفاضل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشيلسى ييتعاقد مع الأمريكي بوليسيتش مقابل “64” مليون يورو

لندن-سانا أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي انتقال الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب بروسيا دورتموند الألماني بداية الموسم …