الشريط الأخباري

طهران: إجراءات الحظر الأميركي ضد إيران مصيرها الفشل

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن إجراءات الحظر الأميركية ضد إيران مصيرها الفشل.

ونقلت وكالة ارنا عن حاتمي قوله في تصريح اليوم “إيران اكتسبت خبرات من إجراءات الحظر التي فرضتها الحكومات الأميركية السابقة ضدها” مشيراً إلى أن واشنطن تنتهج سياسة عدم الاهتمام بالمبادئ الإنسانية والقرارات الدولية وتجاهل التعهدات ما أفضى إلى تداعيات “رهيبة” لعالم اليوم.

وخلال لقائه وزير الدفاع الصربي ألكسندر فلين على هامش مؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي أوضح حاتمي أن إيران لا تعير أي اهتمام لإجراءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب غير القانونية بحق طهران مبيناً أنها لا تستند إلى أي مبادئ وأسس دولية.

وأعرب حاتمي خلال اللقاء عن أمله برفع مستوى العلاقات الثنائية بما يتناسب مع الإمكانات السياسية والاقتصادية والثقافية للبلدين.

بدوره انتقد فلين تدخل بعض الدول في العلاقات بين البلدان الصديقة مؤكداً أن صربيا تتخذ قراراتها انطلاقاً من مصالحها الوطنية ولن تسمح لأي دولة بالتدخل في سياساتها الاستراتيجية.

زنكنة: الحظر الأميركي على صادرات النفط الإيراني كشف عن عداء دفين ضد الشعب الإيراني

من جهته أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة اليوم أن الحظر الأميركي على صادرات النفط الإيراني كشف عن عداء دفين ضد الشعب الإيراني.

وردا على سؤال بهذا الخصوص قال زنكنة وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس: “التصرفات والعقوبات الأميركية على النفط ليست خدعة سياسية بل تكشف عن نزعة عدائية شديدة ضد الشعب الإيراني”.

وبخصوص إعلان النظام السعودي والإمارات استعدادهما لتعويض نقص إمدادات النفط بعد قرار واشنطن الأخير بعدم تمديد الإعفاءات للدول المستوردة للنفط الإيراني أعرب زنكنة عن اعتقاده بأن هاتين الدولتين تبالغان في تقدير احتياطاتهما النفطية.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلنت قبل أيام إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة توكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الدفاع الإيراني: مستعدون للدفاع عن مصالح وأمن بلادنا

طهران-سانا أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن إيران تتمتع بقوة رادعة قصوى وأن …