شرطة سريلانكا تبحث عن 140 شخصاً مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي

كولومبو-سانا

أعلن رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسينا اليوم أن شرطة البلاد تبحث عن 140 شخصا مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي على خلفية التفجيرات التي وقعت يوم الأحد الماضي.

ونقلت رويترز عن سيريسينا قوله للصحفيين “بعض الشبان السريلانكيين كانوا متورطين مع تنظيم داعش الإرهابي منذ عام 2013” مضيفاً: “كبار قادة الجيش والشرطة لم يشاركوه المعلومات حول الهجمات الوشيكة بعد أن تلقوا تحذيرات بهذا الخصوص من دول صديقة”.

وحمل سيريسينا حكومة رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ المسؤولية لإضعافها نظام الاستخبارات من خلال التركيز على ملاحقة الضباط العسكريين على خلفية ارتكابهم جرائم حرب خلال الحرب الطويلة مع مسلحي التاميل التي انتهت قبل 10 سنوات.

استقالة قائد الشرطة في سريلانكا على خلفية التفجيرات الإرهابية

وعلى خلفية التفجيرات الإرهابية التي استهدفت البلاد يوم الأحد الماضي قدم قائد شرطة سريلانكا بوجيت جاياسوندارا استقالته.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا قوله خلال لقاء إعلامي اليوم: إن “المفتش العام للشرطة استقال” ليكون ثاني مسؤول سريلانكي رفيع يغادر منصبه جراء إخفاق السلطات في تفادي التفجيرات الإرهابية وذلك بعد استقالة وزير الدفاع هيماسيرى فرناندو أمس.

وكانت السلطات السريلانكية أوقفت 40 شخصاً على خلفية التفجيرات الثمانية الإرهابية بينها اثنان على الأقل انتحاريان والتي استهدفت فنادق فخمة وكنائس أثناء احتفالات عيد الفصح الأحد الماضي في مناطق مختلفة من سريلانكا واودت بحياة المئات إضافة إلى إصابة مئات آخرين بجروح.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية

واشنطن-سانا في محاولة مفضوحة لتبرير استمرار وجودها العسكري غير المشروع في سورية بدأت الولايات المتحدة …