الشريط الأخباري

اختتام فعاليات مهرجان سلطان الأطرش الثقاقي بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان سلطان الأطرش الثقافي الخامس الذي نظمته مديرية ثقافة السويداء بحفل فني أحيته فرقة انسجام الموسيقية على خشبة المركز الثقافي العربي بالمدينة.

الحفل الذي شهد حضورا كبيرا غصت به صالة المسرح ضم فقرات موسيقية وغنائية  قدمها أعضاء الفرقة بقيادة الفنان بسمان حرب بينها أغان وطنية وتراثية وفيروزيات وأغان لفريد الأطرش.

كما تضمن الحفل تكريم المشاركين بالمهرجان والجهات والفعاليات التي أسهمت بإنجاحه.

وكان المركز الثقافي بمدينة شهبا استضاف ضمن فعاليات اليوم الأخير من المهرجان ندوة حول تجليات الثورة السورية الكبرى في عيون السينما أشار فيها المخرجان رفعت الهادي و وليد العاقل إلى أهمية التوثيق السينمائي للثورة السورية الكبرى ورجالاتها وبطولات الأجداد صانعي الجلاء.

وشملت فعاليات مهرجان سلطان الأطرش الثقافي الخامس الذي انطلقت في الـ 22 من الشهر الجاري عروضا فنية فلكلورية ومعارض للفن التشكيلي والوثيقة التاريخية والصناعات اليدوية التقليدية وأفلاما سينمائية وأمسيات شعرية وأدبية وتراثية ومحاضرات وندوات عن الثورة السورية الكبرى وبعض معاركها ورجالاتها وحفلات فنية توزعت في المراكز الثقافية بمدينة السويداء وصلخد وشهبا والقريا والمزرعة والكفر ومضافة سلطان باشا الأطرش بالقريا.

خزامى القنطار