حفل كرنفالي فني في مهرجان ربيع حماة

حماة-سانا

انطلقت فعاليات مهرجان ربيع حماة الخامس عشر مساء اليوم بحفل كرنفالي فني أمتع الحضور على مدى ساعتين في محيط قلعة حماة الأثرية بموقع باب النهر شاركت فيه فعاليات رسمية وأهلية وشبابية وفنية.

وبدأ المهرجان عروضه بعمل فني استعراضي بعنوان “بيارق النصر” أدته فرقة “آرام” للمسرح الراقص بمشاركة عدد من نجوم الدراما السورية منهم الفنان محمد قنوع والفنانة روبين عيسى واستعراض العربات الكرنفالية وعروض الفرسان والفرق الفلكلورية والعراضات الشعبية ومشاهد ومجسمات تجسد الملاحم البطولية للشعب السوري في مختلف الحقب التاريخية تأكيدا على مواصلة التضحيات والبطولات من خلال متابعة الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة حتى دحرها عن كامل التراب السوري.

وأشار وزير السياحة المهندس رامي مارتيني في كلمة له إلى أن محافظة حماة اليوم وتزامنا مع احتفالات شعبنا بأعياد الجلاء والفصح المجيد تؤكد على دورها الوطني والريادي والثقافي والسياحي والاجتماعي في كل الظروف والمحن وتزهر ربيعا جديدا حافلا بالعطاء والعمل والإنتاج.

وأضاف مارتيني: نحن في وزارة السياحة معنيون بعودة الفعاليات والمهرجانات لتشجيع السياحة الداخلية وإظهار الجانب الثقافي والحضاري بمشاركة الجهات المعنية وأهالي حماة الذين أثبتوا أن الفرح يعيش كل يوم في ديارهم ويليق بهم.

من جهته أعرب محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عن أمله في أن يكون المهرجان استمرارا لنجاح مهرجان الربيع الماضي بما يجسد تعافي محافظة حماة بوجه خاص وسورية بوجه عام لافتا إلى أنه يأتي استجابة لحالة إعادة الإعمار التي بدأت في مختلف ربوع المحافظة متمثلة بمعاودة إقلاع العملية الإنتاجية في الكثير من المنشآت الصناعية والتجارية.

واختتم حفل الافتتاح بإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت وزينت سماء المهرجان بألوان ورسومات متنوعة أمتعت وأبهجت الحضور الذي تفاعل معها بشكل كبير.

بعد ذلك تم افتتاح معرض التسوق في محيط قلعة حماة والذي يضم أكثر من 350 كشكا للبيع.

ويحفل المهرجان بدورته الخامسة عشرة بالعديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة ما بين السياحية والثقافية والرياضية والتسوق والتراث والتي ستقام في مدينة حماة ومنطقتي سلمية ومصياف.

يشار إلى أن مهرجان ربيع حماة عاود انطلاقته مجددا العام الماضي بعد توقف سبع سنوات ويستأنف هذا العام نشاطاته بزخم أكبر خلال الفترة الواقعة بين الـ 25 من نيسان والـ 10 من أيار المقبل.

حضر حفل الافتتاح وزير الاعلام عماد سارة ومحافظا حمص طلال البرازي ودرعا محمد خالد الهنوس وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

أنشطة متنوعة في مهرجان ربيع حماة الذي سينطلق غدا

حماة-سانا تنطلق غدا فعاليات مهرجان ربيع حماة بدورته الخامسة عشرة والذي يضم أنشطة سياحية واقتصادية …