الشريط الأخباري

لوحات فنية وأعمال يدوية من مخلفات البيئة في معرض لشبيبة دير الزور

دير الزور-سانا

أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية بدير الزور اليوم المعرض الفني السنوي “استثمار مخلفات البيئة” في ثانوية تركي شلاش بالمدينة.

وتضمن المعرض لوحات فنية متنوعة في مواضيعها عكست محبة الوطن المنغرسة في وجدان الشباب وعبرت عن فخرهم بتضحيات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب إضافة إلى أعمال يدوية ومجسمات فنية مصنوعة من مخلفات البيئة ومن اللوازم والأثاث المدرسي الذي خربه الإرهابيون.

أمين فرع الشبيبة سومر الظاهر لفت إلى أن المعرض أبرز المواهب الإبداعية لدى الطلاب المشاركين وقدراتهم العالية في الاستفادة من المخلفات البيئية والصناعية ما يؤكد قدرة جيل الشباب على الإبداع والتطوير والتلاؤم مع جميع الظروف وتحويل ما خربه الإرهابيون في مدارسنا إلى أشياء مفيدة وجميلة لافتا إلى أن الإرهاب وداعميه يصنعون الخراب وجيل الشباب يصنع الحياة.

وبين المشرف على المعرض المدرس عبود الندى أن اللوحات الفنية التي ضمها المعرض تجسد حب الوطن وتضحيات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب والعادات والتقاليد الشعبية والطبيعة الفراتية كما تضمن أعمالا يدوية ومجسمات فنية مصنوعة مما تبقى من  مخلفات الأثاث في المدارس التي عاث فيها الإرهابيون تحطيما وتدميرا.

وعبر عدد من الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض بأعمال تقوم على إعادة تدوير الأشياء بشكل فني لتغدو شكلا جميلا يحقق المتعة أثناء صنعه ويظهر مواهبهم الفنية.