عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش ترد على اعتداءات إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر عددا من أوكارهم في عادبين وبعربو والهبيط بريف إدلب

موسكو: واشنطن وراء زعزعة الاستقرار في سورية والعراق وليبيا

موسكو-سانا

أكد مدير إدارة الاستخبارات الرئيسية في الأركان العامة الروسية إيغور كوستيوكوف أن واشنطن تقف وراء زعزعة الاستقرار في سورية والعراق وليبيا وافغانستان مشيرا إلى أن النهج المتبع في السياسة الخارجية للولايات المتحدة يشكل أيضا التهديد الأمني الرئيسي في أمريكا اللاتينية.

وقال كوستيوكوف خلال الجلسة الختامية لمؤتمر موسكو للأمن الدولي اليوم إن “الولايات المتحدة تنوي في المستقبل القريب استخدام الثورات الملونة في نيكاراغوا وكوبا بعدما حاولت تطبيقها في فنزويلا” مضيفا إن “المعارضة التي ترعاها الولايات المتحدة في نيكاراغوا تعمل على تعطيل الحوار الوطني الناشئ من خلال طرح شروط مسبقة غير مقبولة أبدا بالنسبة للحكومة”.

ولفت كوستيوكوف إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركز على التدابير الاقتصادية لتفكيك النظام الاشتراكي في كوبا مبينا أن الولايات المتحدة تستخدم لذلك ذرائع وحججا قد تؤثر على مئات المؤسسات الكوبية.

وأشار كوستيوكوف إلى أن واشنطن تنفق نحو مليار ونصف المليار دولار سنويا على تدخلاتها في أمريكا اللاتينية وذلك وفقا لبيانات رسمية فقط باستثناء ما ينفق من خلال البرامج الخاصة ومن خارج الميزانية المعلنة مؤكدا أن واشنطن تتصرف دون أي اعتبار لقواعد القانون الدولي ودون حسبان للعواقب السلبية المحتملة ليس فقط على الاستقرار الإقليمي ولكن أيضا بالنسبة لأقرب شركائها.

 

انظر ايضاً

الأركان الروسية: سحب مجموعة من السفن من قبالة السواحل السورية بعد مشاركتها في مئات العمليات القتالية ضد التنظيمات الإرهابية

موسكو-سانا أعلنت الأركان العامة الروسية عن سحب مجموعة من السفن البحرية الروسية من قبالة السواحل …