الشريط الإخباري

أمسية غنائية تراثية للفنان سليمان حرفوش

دمشق-سانا

بصوته الأكاديمي المتمكن قدم الفنان السوري سليمان حرفوش أمسية غنائية تراثية بعنوان “بين الماضي والحاضر” احتضنتها القاعة متعددة الاستعمالات في دار الأسد للثقافة والفنون.

وأدى الفنان حرفوش خلال الأمسية التي قادها المايسترو كمال سكيكر مجموعة من أعمال كبار الملحنين السوريين والمصريين منهم عدنان أبو الشامات وسيد درويش وكارم محمود ومحمد عبد الوهاب وعيسى نجار وشيخ إمام ومحمد سلطان وسيد مكاوي وأمين الجندي”.

وبدأت الأمسية بأغنية “صفاء” من ألحان وتوزيع المايسترو سكيكر لينقل بعدها حرفوش بصوته الرخيم جمهور دار الأسد إلى عوالم الأغاني التراثية بين الماضي والحاضر من خلال أغنيات “هاتها ياصاح” لعدنان أبو الشامات و”خفيف الروح” للسيد درويش و”مشغول عليك” لكارم محمود و”ليلة الوداع” لمحمد عبد الوهاب و”من بين هل الحلوين” لعيسى نجار.

وتضمن البرنامج الذي أشرف على توزيعه بالكامل المايسترو سكيكر تقديم أغنيات “ياحبايبنا أنا توب” للشيخ إمام و”طير الحمام” لعيسى نجار و”أخد حبيبي أنا يما” لمحمد سلطان و”ماتفوتنيش أنا وحدي” لسيد مكاوي لتختتم الأمسية بأغنية “طاب لي خلع عذاري” لأمين الجندي.

يذكر أن الفنان سليمان حرفوش خريج المعهد العالي للموسيقا أوفده المعهد إلى اليونان لاتباع دراسات تخصصية في تقنيات الصوت والغناء لمدة عامين وشارك في العديد من المهرجانات الموسيقية التراثية ومع الأوركسترا السورية للموسيقا العربية.

رشا محفوض

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي في أغلب المناطق

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المنطقة الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها