الشريط الإخباري

الأديبة ريم الأطرش توقع روايتها الأحدث “من أوراقها”

دمشق-سانا

وقعت الأديبة الدكتورة ريم الأطرش روايتها الأحدث بعنوان “من أوراقها” خلال حفل استضافه المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وجاءت الرواية على صورة تداعيات حب ينتهي إلى التمسك بالوطن والدفاع عن كرامته إضافة إلى كشف إلى نوايا الاستعمار عبر التاريخ في الماضي والحاضر.

وعن الرواية قال رئيس اتحاد الكتاب العرب مالك صقور “من أوراقها عمل روائي ينهل من تاريخ سورية المعاصر مادته ليقف بوجه التمييز بين البشر تحت أي عنوان عبر علاقة حب بين رجل وامراة تنتهي بالزواج تؤكد من خلالها الروائية على حب الوطن والمساواة واحترام الإنسان ومبينة في الوقت نفسه خطورة ما حاول الاستعمار الفرنسي نشره في صفوف المجتمع السوري من محاولات لتفتيته إضافة لمحاربة حرف أبنائه التقليدية”.

في حين رأت الأديبة الدكتورة ناديا خوست أن الرواية حفلت بأسلوب دقيق وموثق يعتمد مصادر علمية وأشخاصا واقعيين مع تأكيد على أهمية العيش المشترك القائم على التفاهم وقبول الآخر.

الرواية بحسب خوست تركز على المشاعر الصادقة بين أبناء المجتمع والعدالة الصادقة ووحدة الوطن والشعب ورفض محاولات التجزئة والتقسيم والدعوة لحوار الثقافات.

وقدم الحضور مداخلات حول الآراء التي ذهب لها صقور وخوست وقراءات نقدية وانطباعات عن الرواية.

يذكر أن الروائية ريم منصور الاطرش أديبة ومترجمة من رواياتها “حرير الروح شام في يوميات الحب” ..و “إلى آخر الزمان”.. ولها العديد من البحوث والدراسات النقدية وشاركت في كثير من المؤتمرات على مستوى العالم.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من …