الشريط الأخباري

مشاركة سورية فاعلة في المعرض الدولي للكتاب بطهران

طهران-سانا

شاركت نحو عشرين دار نشر سورية في مختلف الاختصاصات والعناوين في المعرض الدولي للكتاب في طهران بدورته الثانية والثلاثين تحت عنوان “القراءة قدرة” تضمنت عناوين في المجالات الفلسفية والعلمية والأدبية والدينية والاجتماعية.

وقال جمال ناصيف مسؤول دار ناصيف للنشر في تصريح اليوم: “نشارك في معارض الكتاب منذ 28 عاماً ومستمرون بالمشاركة في هذا المهرجان الثقافي بإيران” مشيراً إلى أن مشاركة سورية فاعلة في المعرض بمختلف المجالات.

ونوه مسؤولو دور نشر في تصريحات مماثلة بأهمية المعرض والإقبال الكبير من الزوار هذا العام مشيرين إلى التنوع في أصناف الكتب والمنشورات العلمية والتراثية والدينية والفلسفية.

بدوره لفت الدكتور عبد الرضا بني علي مسؤول الشؤون العربية والدولية في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية المسؤول عن دار النشر العربية إلى أن مشاركة دور النشر من سورية بالمعرض تسهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين سورية وإيران مؤكداً أن الثقافة هي جسر للتواصل وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واعتبر بني علي أن مشاركة سورية في المعرض رسالة واضحة بأن الشعبين السوري والإيراني لا يرضخان للضغوط الأجنبية والأميركية.

ويستمر المعرض الذي افتتح أمس في العاصمة الإيرانية طهران لغاية الـ4 من أيار القادم بمشاركة ناشرين من عدة دول بينها سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency