الشريط الإخباري

مشاركة واسعة في فعاليات “يداً بيد.. السويداء أجمل”

السويداء-سانا

انطلقت في مدينة السويداء اليوم فعاليات “يدا بيد..السويداء أجمل” بمشاركة واسعة من مؤسسات وفعاليات رسمية وحزبية ومنظمات شعبية وأهلية وشبابية.

وتضمنت الفعالية التي تنفذها محافظة السويداء ومجلس المدينة بمبادرة من جمعية سواعدنا الخيرية إطلاق حملة نظافة شملت قطاعات ضمن المدينة في أكثر من محور.

وأشار رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر إلى أن الحملة تهدف إلى تكريس العمل التشاركي والتفاعل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي والمنظمات الشعبية والأهلية لافتاً إلى أن الحملة مستمرة لتشمل جميع أحياء المدينة وذلك حرصاً على تقديم الأفضل والارتقاء بواقع المدينة الخدمي.

من جهة ثانية انطلقت في الملعب البلدي بمدينة المزرعة الرياضية فعالية وطنية بعنوان أنا أرسم السويداء والتي بدأت بإطلاق 2000 بالون بألوان العلم الوطني على وقع النشيد العربي السوري الذي عزفته الفرقة النحاسية التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة.

وعبر الأطفال كل منهم بلوحته الخاصة عن حبهم لوطنهم حيث شكلوا بها لوحة عملاقة يصل طولها إلى 545 متراً وارتفاعها إلى 180 سم وتتضمن 7950 لوحة صغيرة علقت على جدار الملعب الداخلي وذلك ضمن مشروع من المقرر أن يطوف على عدد من المحافظات.

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية سواعدنا نبيل حمزة في تصريح لـ سانا إلى أن الفعالية تهدف لترسيخ محبة سورية في نفوس الأطفال وإفساح المجال لهم للتعبير عن ذلك من خلال لوحات فنية سيتم جمعها بدمشق مع 5 محافظات ضمن لوحة بطول 2 كم لعرضها لاحقا.

ولفتت معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي لينا حمزة إلى أن اللوحات تم إنجازها بإشراف مدرسي التربية الفنية ما أفسح المجال للأطفال لإظهار مواهبهم.

وضمن فعاليات اليوم شهد مدخل مدينة السويداء الشرقي على طريق ظهر الجبل إزاحة الستار عن لوحة “انا أحب السويداء” بألوان مختلفة وبطول 18 مترا وارتفاع 3 أمتار والتي جرى تنفيذها بالتعاون بين مجلس المدينة وجمعية سواعدنا.

وفي الإطار ذاته تم في الفندق السياحي تكريم 140 عاملاً من عمال النظافة وقسم الحدائق بمجلس مدينة السويداء.

وأكد كل من العاملين نورس أبو سعدى وجمال رضوان وفارس أبو عسلي ولؤي سويد وعلاء صلاح الدين أهمية التكريم في تحفيزهم على المزيد من العمل لتقديم الخدمة للمواطنين وإظهار المحافظة بمظهر لائق.

وخلال مشاركتهم بالفعالية لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري إلى أن الفعالية تظاهرة اجتماعية وطنية وتعبير عن تضافر جهود الجميع وتأكيد على أهمية المسؤولية الاجتماعية في بناء الوطن والتعبير عن محبته والإيمان بصموده وانتصاره حيث تجلى فيها الإنشغال الإيجابي للطفل السوري رغم سنوات الحرب وتعبيره عن محبته لوطنه بلوحات عفوية منوهة بجهود عمال النظافة وكل عمال سورية ودورهم في صمودها.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن فعاليات اليوم تحمل رسالة العمل المشترك والتكامل مع مؤسسات الدولة مؤكداً أن ما قدمه الأطفال عكس حبهم لوطنهم.

وذكر أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي السوري فوزات شقير أن هذه الفعاليات تعبير عن حالة الانتماء الوطني وحافز للجميع للمشاركة في بناء الوطن.

ولفت عضو مجلس الشعب عضو مجلس إدارة جمعية سواعدنا معين نصر إلى أن الفعاليات تمثل رسالة محبة من أبناء السويداء إلى السوريين جميعاً وتأكيداً على أهمية العمل التشاركي مبيناً أن فعالية “أنا أرسم السويداء” ستكون انطلاقة لمبادرات أخرى بالمحافظات.

حضر الفعالية رئيس مجلس محافظة السويداء وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وقيادة فرع السويداء لحزب البعث.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

تنظيم تسعة ضبوط تموينية وأربعة إغلاقات بحق مخالفين في السويداء

السويداء-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء تسعة ضبوط وأربعة إغلاقات لمخالفات تموينية …