الشريط الأخباري

أمسية موسيقية في دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

(ع جبينك الإكليل)… عنوان الأمسية الموسيقية الفصحية التي قدمها كورال (إيماني فيك كبير) بقيادة مغنية الأوبرا جولي موسى وبمشاركة الشاعر مجد مسوح على خشبة دار الثقافة بحمص مساء اليوم.

تضمنت الأمسية أغاني للسيدة فيروز وتراتيل تنادي بالمحبة والسلام وأغنية (ع جبينك الإكليل) فضلا عن بعض مقطوعات أوبرالية أظهرت مساحات صوت جولي الواسعة لتختتم الأمسية بأغنية موطني.

الأمسية التي تضمنت أيضا أغاني باللغتين السريانية واليونانية تخللها مقطوعات شعرية للشاعر مجد مسوح الفائز بالمركز الأول بمسابقة كلمات الأغاني الوطنية الشبيبية عام 2017 عن أغنية (حلب المجد) حيث حملت المقطوعات معاني وطنية وأخلاقية سامية تنادي بالمحبة وتمجد صمود الشعب السوري وانتصارات وتضحيات جيشنا الباسل على امتداد ساحات الوطن في حربه على الإرهاب.

وفي تصريح لـ(سانا) أشارت جولي موسى إلى أن الأمسية تضمنت عرضا لأغاني آلام المسيح والقيامة التي تشبه القيامة التي تعيشها سورية وهي تنهض من جديد لتمحي آثار الإرهاب وتحيا منتصرة بروح محبة أبنائها لافتة أن الكورال يضم 60 مغنيا بعضهم من ذوي الاعاقة تم دمجهم مع الكورال منذ تأسيسه ليشاركوا المجتمع بأفراحه ونشاطاته ويوجهوا طاقاتهم ومواهبهم بما ينعكس إيجابا عليهم.

وعبر عدد من الحضور عن استمتاعهم بالأغاني والأداء الفني الراقي للمغنية والكورال وتشجيعهم لدمج ذوي الإعاقة وتوجيه مواهبهم ضمن أنشطة مفيدة.

رشا المحرز