الشريط الأخباري

فقرات منوعة في مهرجان “سورية تاريخ وحضارة” في جبلة

اللاذقية-سانا

انطلقت على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة جبلة اليوم فعاليات مهرجان “سورية تاريخ وحضارة” الرابع الذي تنظمه الجمعية العلمية التاريخية السورية ويستمر حتى الـ25 من الشهر الجاري.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول فقرات فنية وغنائية منوعة ولوحات مسرحية ومعرضا للتراث والفنون والأعمال اليدوية وقصائد شعرية ومحاضرة بعنوان “صفحات من تاريخ حماة”.

وذكر رئيس الجمعية عز الدين علي في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان يهدف إلى زرع البسمة على وجوه من فقدوها خلال سنوات الحرب التي تشن على سورية وتكريس ثقافة الوطنية والانتماء.

وذكرت امتثال أحمد الموجهة التربوية أن مشاركتها جاءت لإيصال رسالة بأن السوريين سيبقون جسدا واحد عنوانهم الإنسانية دائما وأن لا شيء يمكن أن يفرقهم.

وقال مجد أحمد سلمان رئيس لجنة الإعلام والإعلان في الجمعية إن الهدف من المهرجان التأكيد على العمق الحضاري والثقافي والفكري لسورية التي كانت ولاتزال مهد الحضارة ومنطلق الفكر والثقافة والفن.

وقال الشاعر سمير سنكري من السقيلبية الذي شارك بمجموعة من القصائد الاجتماعية والوطنية ومنها قصيدة “شقائق النعمان” إن المشاركة في المهرجان تؤكد البعد الإنساني والجمالي الذي يتحلى به الأديب السوري في حين رأت الشاعرة نجاح سعيد من السلمية التي شاركت بقصائد وجدانية أن المهرجان يعكس تذوق الناس للشعر والكلمة الصادقة.

انظر ايضاً

قصائد ولوحات في ختام مهرجان “سورية تاريخ وحضارة”

اللاذقية-سانا تضمنت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان “سورية تاريخ وحضارة” الرابع على خشبة مسرح المركز الثقافي …